tttttstdClass Object ( )

اللجنة العليا لإدارة الحوكمة الإلكترونية تحقق نسب إنجاز متقدمة في أتمتة المؤسسات الحكومية تواصل اللجنة العليا لإدارة الحوكمة ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللجنة العليا لإدارة الحوكمة الإلكترونية تحقق نسب إنجاز متقدمة في أتمتة المؤسسات الحكومية

تواصل اللجنة العليا لإدارة الحوكمة الإلكترونية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، نشاطها باتجاه أتمتة المؤسسات الرسمية بحسب الخطة المرسومة للجنة وتوصياتها الصادرة إلى المؤسسات الحكومية كافة.
فقد أنهت اللجنة المرحلة الأولى من برنامج إدارة الوثائق الإلكتروني عبر الشبكة الحكومية مؤمنة، بتنفيذ مباشر من الملاكات الهندسية والفنية في قسم تكنولوجيا المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتنسيق مباشر مع ملاكات وزارة الاتصالات، المتمثل بربط الأمانة العامة لمجلس الوزراء بجميع الوزارات، حيث تم تداول أكثر من (100) ألف وثيقة إلكترونياً، وقريباً سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية المتمثلة بربط الجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ضمن البرنامج، وتليها المرحلة الثالثة بربط الوزارات بمؤسساتها ومديرياتها في بغداد والمحافظات.
ويواصل مركز البيانات الوطني تنسيقه المباشر مع جميع المؤسسات لتحويل أنظمة العمل إلى الإلكتروني، ودخلت بوابة أور الإلكترونية حيز التنفيذ التي تقدم (103) خدمة إلكترونية إلى المواطنين تشمل أغلب القطاعات التي لها مساس مباشر معهم، وكذلك يواصل العمل بتوجيه رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، بشأن إلغاء إصدار وثائق صحة الصدور ورقياً وتحويلها إلكترونياً، حيث تمت عملية إصدار صحة الصدور الإلكتروني لدوائر (الضريبة والتسجيل العقاري، وبين دائرة الطب العدلي والمحاكم، والشهادات الجامعية لعدد من الجامعات، ومؤسسة السجناء السياسيين ، ونقابة المدققين والمحاسبين، وفروع التسجيل العقاري لمحافظتي البصرة والأنبار).
وعقد الفريق اجتماعاً خلال الأسبوع الماضي مع وزارتي الكهرباء ، والإعمار والإسكان ، والمحكمة الاتحادية العليا؛ لغرض إدخال هذه الجهات ضمن البرنامج، وتم إصدار (170) ألف وثيقة صحة صدور إلكترونية.
وأعد مركز البيانات الوطني، خطة متكاملة لتنفيذ مرحلة التحول الرقمي الشامل، حيث تم تجهيز جميع المعدات والمستلزمات الخاصة بالمشروع، وتمت المباشرة بالأعمال المدنية، كما هيأ المركز خطة متكاملة لتدريب الملاكات التي ستعمل على النظام، وستشمل الخطة تدريب (4000) موظف من مختلف المؤسسات الحكومية على البرنامج.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
20 أيلول 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>