أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام إرهابيي "بي كي كي"

وكالة الأناضول

أردوغان: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام إرهابيي "بي كي كي"

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
نيويورك/ الأناضول
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه لا يمكن لبلاده أن تقف مكتوفة الأيدي أمام إرهابيي تنظيم "بي كي كي".
جاء ذلك في كلمة الثلاثاء، خلال مشاركته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.
وقال الرئيس التركي: "لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي حيال التنظيم الإرهابي "بي كي كي" وأذرعه التي تنفذ هجمات إرهابية على قواتنا وتهدد وحدة الأراضي السورية".
وأضاف: "ندعو الأطراف التي تحاول إضفاء شرعية على بي كي كي الإرهابي من خلال أساليب ماكرة رخيصة إلى وقف تسليح ودعم الإرهابيين في أقرب وقت".
ودعا أردوغان تلك الأطراف للتراجع عن هذه "الأخطاء"، مضيفا: "نؤكد مجددا أننا قادرون على اتخاذ كافة التدابير ضد الإرهاب وأننا لن نتردد أبدا عن فعل اللازم لمواجهة التنظيمات الإرهابية".
وفيما يخص الجارة الأخرى العراق، أكد أردوغان على بذل تركيا ما بوسعها من أجل إحلال الأمن والاستقرار في هذا البلد.
وأعرب عن أمل تركيا في تحقيق الوحدة السياسية القائمة على الهوية العراقية بهذا البلد، لافتا أن هذا الأمر ليس ممكنا إلا من خلال تعزيز الرفاه المستدام والحد من أنشطة واستغلال التنظيمات الإرهابية في العراق.
وأشار إلى أن بلاده لم تسمح إطلاقا للتنظيمات الإرهابية التي تستغل الوضع الأمني الراهن بالعراق من أجل استهداف تركيا.
وأردف: "كما أكدت في أكثر من فرصة سابقا من هذا المنبر، من الممكن مكافحة وباء الإرهاب من خلال تعاون دولي صادق وفعال يرفض التمييز بين التنظيمات الإرهابية بشتى اشكالها".
وأوضح أن "تركيا التي تكافح منذ سنوات عديدة التنظيمات الإرهابية تحت أي تسمية كانت، من حقها الطبيعي أن تنتظر من حلفائها التضامن والتعاون الصادق في هذا الصدد".
وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع كافة الأطراف التي تهدف للمساهمة في إحلال الأمن والاستقرار والرفاه في المنطقة بدلا من تعاون (تلك الأطراف) مع التنظيمات الإرهابية والأنظمة الظالمة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>