العراق يودع الصيف ويستقبل الخريف بانخفاض كبير في الحرارة ونشاط للرياح

بغداد اليوم

العراق يودع الصيف ويستقبل الخريف بانخفاض كبير في الحرارة ونشاط للرياح

  • منذ 1 أسبوع
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم _ بغداد
أشار المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، الى أن العراق دخل فصل الخريف بانخفاض كبير في درجات الحرارة ونشاط للرياح والغبار.
وقال عطية في تدوينة له على "فيسبوك" تابعتها (بغداد اليوم)، إن "موعدنا اليوم مع الاعتدال الخريفي (فلكيا) ووداع فصل الصيف وايامه الحارة والجافة في العراق والنصف الشمالي من الارض".
وأضاف أنه "تستمر بقايا تاثير الاخدود البارد الممطر هذا اليوم في شمال شرق البلاد والتوقعات هناك تشير الى هطول زخات خفيفة من الامطار". 
وبين أن "التوقعات تشير ايضا الى استقرار الرياح تدريجيا على الاتجاه الشمالي الغربي في اغلب المدن (تتاخر الى الليل في البصرة وميسان)".
وتابع أن "تحذيرات من نشاط واضح للرياح الشمالية الغربية يبدأ هذه الليلة ويستمر الاحد لغاية صباح او قبل ظهر الاثنين"، مبينا أنه "تصل هبات الرياح السطحية الى مابين (60-70) كم بالساعة (في وسط وجنوب البلاد)". 
وأشار الى أن "المناطق المرشحة لنشاط عالي للرياح هي واسط وميسان والبصرة وشمال الخليج وذي قار وبادية الجنوب"، لافتا الى أن "هذا النشاط مصحوب بغبار مثار في هذه المناطق يكون كثيفا في المناطق الصحراوية وفي جنوب البلاد عموما هذه الليلة ونهار وليل يوم السبت".  
وشدد على "الحذر من ارتياد البحر ابتداء من الليلة لغاية قبل ظهر الاثنين". 
ولفت الى "انخفاض واضح بدرجات الحرارة يبدأ في كافة المدن (تباعا) خلال نهار اليوم والليلة والاجواء ستكون خريفية بامتياز في كافة المدن".
وأكمل أن "الطقس يميل للبرودة خلال ساعات الليل والصباح خصوصا وسط وغرب وشمال البلاد لذلك يتوجب الحذر من نزلات البرد وتقلبات الطقس".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>