أخر الأخبار
عاجل

العراق.. الكاظمي يقرر الدعوة لجولة ثالثة من الحوار الوطني

وكالة الأناضول

العراق.. الكاظمي يقرر الدعوة لجولة ثالثة من الحوار الوطني

  • منذ 4 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Baghdad
حمدي موسى / الأناضول
قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الجمعة، إنه سيدعو إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني، لحل الأزمة السياسية في البلاد.
جاء ذلك في حوار مع قناة "العراقية الإخبارية" (رسمية)، على هامش مشاركته باجتماعات الجمعية العامة 77 للأمم المتحدة، المنعقدة في نيويورك.
وقال الكاظمي: "سأدعو إلى جولة ثالثة من الحوار الوطني لحل مشكلاتنا ولا سبيل لدينا سوى الحوار".
واستطرد قائلا: "لدينا فرصة لبناء العراق وعلى الجميع تحمل المسؤوليات تجاه ذلك".
وأضاف: "سأشرح في كلمتنا بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الواقع السياسي والاقتصادي والثقافي والمناخي والتحديات الكثيرة (بالبلاد)".
وأفاد أن "استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق"، معتبرا أن بلده "نجح في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية ودول أخرى نجحت بإعادة علاقتها مع بعضها إثر ذلك".
وتابع: "أطلب من القوى السياسية تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه العراق والاستفادة من فرص الحوار الوطني".
ودعا الكاظمي "جميع الأطراف التي لديها خلافات معه إلى تصفيتها بعيداً عن مصالح الشعب".
وفي الخامس من سبتمبر/ أيلول، انتهت الجلسة الثانية للحوار الوطني في العراق إلى تشكيل "فريق فني" من القوى السياسية لمناقشة وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة.
وحالت خلافات بين تحالفي التيار الصدري (شيعي) والإطار التنسيقي (شيعي مقرب من إيران) دون تشكيل حكومة منذ إجراء الانتخابات التشريعية الأخيرة في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



>