وزير الكهرباء يؤكد الاستعداد مبكراً لذروة الأحمال الشتوية

وكالة الانباء العراقية

وزير الكهرباء يؤكد الاستعداد مبكراً لذروة الأحمال الشتوية

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - واع 
شدد وزير الكهرباء عادل كريم، اليوم السبت، على الاستعداد مبكرا لذروة الأحمال الشتوية، فيما ناقش سعر التعرفة للصنف الزراعي ودعم الطبقة الفلاحية. 
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الكهرباء عادل كريم، ترأس اجتماعاً لهيئة الرأي، ضم جميع الاعضاء، وشكر الوزير في بداية الاجتماع جميع ملاكات الوزارة وتشكيلاتها جهودهم لعبور ذروة احمال الموسم الصيفي، وشدد على الاستعداد مبكراً لذرورة الاحمال الشتوية". 
وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش جملة من الموضوعات المهمة، كان منها، السقوف المالية اللازمة للتعاقدات، وضرورة الالتزام بالاسعار الاسترشادية، ومراعاة المواصفة الفنية المعتمدة، وسرعة انجاز العمل، وتخويل جزء من الصلاحيات للادارات العامة وفق قانون ادارة الشركات العامة". 
وأشار إلى أن "الاجتماع بحث موقف محطات الديزل، ومناقشة تقرير اللجنة المشكلة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع، وتقرر اعداد توصيات وقاعدة بيانات ليتسنى اتخاذ القرار بشأنها". 
وتابع البيان أن "المجتمعين تناولوا سعر التعرفة للصنف الزراعي، وامكانية دعم الطبقة الفلاحية، والغلة الزراعية، وبحث امكانية المضي بإنشاء ورشة فنية لصيانة التوربينات الحرارية والغازية من قبل شركة فحص وتأهيل المنظومات الكهربائية".
وختم البيان بأن "هيئة الرأي عرضت عددا من القضايا المهمة وأوصت بالإجماع باتخاذ ما يلزمها من قرارات".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>