المقداد يبحث مع نظيره العراقي التحديات المشتركة التي يواجهها البلدان والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب - S A N A

وكالة الانباء السورية سانا

المقداد يبحث مع نظيره العراقي التحديات المشتركة التي يواجهها البلدان والتنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب - S A N A

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
نيويورك-سانا
بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع نظيره العراقي فؤاد حسين على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المستجدات على الساحة العربية والتحديات المشتركة التي يواجهها البلدان الشقيقان والجاران ولا سيما مكافحة الإرهاب.
وأكد الوزيران ضرورة التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة كل التحديات ولا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في كلا البلدين وضمان احترام سيادتهما ووحدة وسلامة أراضيهما حيث قدم المقداد شرحا حول الممارسات الامريكية والتركية غير القانونية في سورية ولا سيما دعمهما التنظيمات الإرهابية وحرمان الشعب السوري من ثرواته الوطنية.
وشدد الوزيران على أهمية تعزير العلاقات الثنائية حيث كانت وجهات نظرهما متفقة بشأن رفع وتيرتها وخاصة في المجال الاقتصادي بظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان.
حضر اللقاء مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ ومديرة إدارة المنظمات رانيا الحاج علي وإهاب حامد من مكتب الوزير.
وفي سياق آخر التقى الوزير المقداد المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر وبحث معه أوجه عمل البرنامج في سورية وسبل تعزيز أنشطته بما في ذلك تنفيذ وثيقة الإطار الاستراتيجي لعمل الأمم المتحدة ولا سيما البرنامج القطري إضافة الى ضمان تنفيذ مشاريع التعافي المبكر التي نص عليها القرار 2642 في مجالات المياه والكهرباء والصحة والتعليم.
ولفت الوزير المقداد إلى الآثار الكارثية التي خلفها الإرهاب والإجراءات القسرية أحادية الجانب على الحياة اليومية للسوريين.
بدوره عبر شتاينر عن شكره لسورية على التسهيلات التي تقدمها لعمل البرنامج وسعيه لتعزيز وزيادة أنشطته في سورية.
حضر اللقاء مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ ومديرة إدارة المنظمات رانيا الحاج علي ومجد نيال ووسام نحاس من الوفد الدائم.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>