خليجي 25: تحديد تاريخ إجراء القرعة في البصرة

العربي الجديد

خليجي 25: تحديد تاريخ إجراء القرعة في البصرة

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن موعد إقامة حفل إجراء قرعة بطولة "خليجي 25" التي ستُقام بين 6 و19 يناير/كانون الثاني عام 2023، والتي ستُشارك فيها المنتخبات الفضلى في منطقة الخليج العربي وعلى رأسها منتخب قطر.

وكشف بيان رسمي نشره الاتحاد العراقي، الأحد، عن الموعد الرسمي لإقامة قرعة بطولة "خليجي 25"، في مدينة البصرة، في 25 أكتوبر/تشرين الأول عام 2022.

يُذكر أنّ منافسات بطولة كأس الخليج تُقام مرة كل عامين، وقد بدأت في البحرين عام 1970، في حين استضافت قطر النسخة الأخيرة من البطولة في عام 2019، وقد شهدت تتويج منتخب البحرين بأول لقب في تاريخه.

في المقابل يحمل منتخب الكويت الرقم القياسي بعدد مرات التتويج باللقب تاريخياً برصيد (10 مرات) مقابل 3 ألقاب لكل من منتخبات السعودية وقطر والعراق ولقبين لمنتخبي الإمارات وسلطنة عمان، وهي المنتخبات التي ستُشارك في نسخة عام 2023.

ويتحضر الاتحاد العراقي لمتابعة التحضيرات من أجل استضافة مُميزة لبطولة "خليجي 25" والوصول إلى أعلى مستوى من الجهوزية قبل الموعد المُحدد لانطلاق البطولة رسمياً، مع الإشارة إلى أنّ العراق استضاف نسخة عام 1979 في العاصمة بغداد وتُوج منتخب البلد باللقب آنذاك.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>