لبنان: اتفاق مع الكاظمي على عقد مباحثات لتزويدنا بمليون طن إضافي من الوقود

IQ News

لبنان: اتفاق مع الكاظمي على عقد مباحثات لتزويدنا بمليون طن إضافي من الوقود

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

قال وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض، الاثنين، إن الوقود العراقي تأخر في الوصول إلى بلاده بسبب مشكلة تتعلق بالمواصفات، وهو ما سيناقش في اجتماع افتراضي بين مسؤولي البلدين غداً. 

وكشف فياض في مؤتمر صحافي عقده بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، إن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي اتفق مع نظيره العراقي مصطفى الكاظمي على زيارة وفد لبناني بغداد من أجل تجديد اتفاقية الوقود وحصول لبنان على مليون طن من إضافي الوقود.

وذكر أن " هناك تطورات في ملف الفيول العراقي، وسيكون لنا جلسة عمل افتراضية يوم غد مع الطرف العراقي لنعمل على موضوع المواصفات التي بسببها تأخرت شحنة الفيول العراقي بالوصول الى لبنان. آمل ان تحل هذه المشكلة بعد اجتماع الغد، لنعاود الحصول على شحنات الفيول العراقي المتبقية والتي تبلغ 190 الف طن نأمل ان تصل في الشهرين المقبلين".

وتابع "وسنبحث مع العراقيين بعدها مسألة تجديد اتفاقية الحصول على الفيول، وسنقوم لهذه الغاية بزيارة الى العراق، وخصوصا ان الرئيس ميقاتي التقى نظيره العراقي مؤخراً في الولايات المتحدة، واتفقا على ضرورة القيام بزيارة الى العراق للبحث في تجديد الاتفاقية للحصول على مليون طن إضافي من الفيول، بإمكانها ان تؤمن بين 3 و4 ساعات تغذية بالكهرباء يومياً، لمدة سنة".

وأضاف الوزير اللبناني وليد فياض "في الوقت نفسه، اطلعت الرئيس (عون) على النتائج الايجابية لزيارة الوفد الفني الى ايران، حيث التزمت ايران بتقديم هبة من الفيول الى لبنان، بإمكانها، مع الفيول العراقي، ان تزيد ساعات التغذية لتصل الى حدود 8 او 10 ساعات يوميا. وسنعمل الآن مع الطرف الإيراني على مسألة المواصفات وتأمين الفيول الذي نحتاجه في محطاتنا".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>