كشف الاسباب.. أول تعليق من الحلبوسي بعد تقديم استقالته

بغداد اليوم

كشف الاسباب.. أول تعليق من الحلبوسي بعد تقديم استقالته

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم-بغداد
برر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تقديم استقالته من المجلس باستمرار الانسداد السياسي دون وجود الحلول، مبينا ان نواب تحالفه السيادة وجميع القوى السياسية لهم حرية رفض او قبول الاستقالة خلال جلسة الاربعاء المقبل.
 وقال الحلبوسي خلال مشاركته في ملتقى حوار الرافدين تابعته (بغداد اليوم) ان " استقالتي من مجلس النواب كانت فردية و لم أناقش أعضاء تحالف السيادة بقرار ي مطلقا"، مبينا ان "أحد أسباب استقالتي من منصبي الانتقال من الأغلبية السياسية إلى إدارة الدولة بالتوافقية".
 واضاف الحلبوسي انه "يجب عودة البرلمان إلى وضعه الطبيعي وعلى كافة القوى السياسية مجاراة الازمات الراهنة وان استقالتي لن تؤثر على سير الجلسة".
 وتابع ان "الانسداد السياسي هو الاشد في تاريخ العراق ولا يمكن الاستمرار فيه"، وبشأن تظاهرات التيار الصدري ذكر الحلبوسي انه " لا مشكلة بدخول المتظاهرين الى مبنى البرلمان وتعطيله لأن التظاهرات حق كفله الدستور وان  البرلمان ليس لديه أية سلطة بمحاسبة أحد عند محاصرة المتظاهرين مبنى مجلس القضاء الأعلى".
واشار الى ان "موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية قد تعطلت من يوم 20 في الشهر الجاري بسبب طلب من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لخشيته من حدوث صدامات ومحاولة اقتحام المنطقة الخضراء وهو غير موجود بالعراق بسبب سفره لامريكا".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>