آسايش السليمانية تحبط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات

بغداد اليوم

آسايش السليمانية تحبط محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - السليمانية، 
أعلنت مديرية آسايش محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، إحباط محاولة لتهريب كمية ضخمة من المواد المخدرة كانت بحوزة متهمين.
وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "قواتها وبإشراف جهاز آسايش الإقليم، وضعت يدها في عمليتين أمنيتين على كمية من المواد المخدرة، وذلك ضمن حملاتها للقبض على المتاجرين بالمواد المخدرة وسد الطريق على انتشار أي صنف من أصناف المواد المخدرة الذي يلحق الضرر باقتصاد الإقليم ويترك تأثيرا كبيرا على المجتمع".
 
وأضافت أن "قواتها ضبطت خلال العملية الأولى في الـ (٢٠٢٢/٩/٩) بعد تحقيقات دقيقة ومتابعات ومراقبات، كيلوغرامين من مادة الكريستال استنادا إلى أوامر قضائية، واعتقلت متهما باسم (ك ك ر) تولد كركوك ١٩٧٦ ويستقل مركبة من طراز (لكزس) لاندكروز، على طريق (السليمانية كركوك)، وتفيد المعلومات أن تلك المواد جلبت من خارج إقليم كوردستان".
 
وأوضحت أنها "استولت أثناء العملية الثانية في منزل داخل مدينة السليمانية بالتاريخ ذاته، على (١٣٧) كغم من مادة الكريستال السائل، كانت مخبأة في عبوات، بعد تحقيقات وجمع معلومات دقيقة، واعتقلت متهما من القومية الكوردية تولد كركوك ١٩٩٤ باسم (ع د ع)، إذ كان المتهمان ينويان نقل مادة الكريستال إلى خارج إقليم كوردستان".
 
وبينت أن "المتهمين موقوفان وفق المادة ٢٥ من قانون مواجهة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتمت مصادرة مادة الكريستال التي كانت بحوزتهما".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>