الأطرش: انتهاء جميع التحضيرات للبطولة العربية للأندية الأبطال العاشرة للدراجات - S A N A

وكالة الانباء السورية سانا
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللاذقية-سانا
انتهت جميع التحضيرات لاستضافة البطولة العربية العاشرة للذكور للأندية الأبطال للدراجات والأولى للإناث، التي يقيمها الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية، والتي ستنطلق غداً.
وفي تصريح لـ سانا قال عضو اتحاد الدراجات والمنسق العام للبطولة شريف الأطرش: إنه تم الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات، التي بدأت منذ أسبوعين بفضل تضافر جميع الشركات والمديريات والجهات المعنية بالمحافظة ومتابعتها الميدانية للأعمال، من خلال اللجان المشكلة والفرق المتخصصة للبطولة لإنجاز كل الإجراءات الإدارية والفنية والتنظيمية والإعلامية والرياضية واللوجستية من استقبال وفود الفرق وتأمين مكان إقامتها لضمان استضافة البطولة وإنجاحها وإظهارها بشكل حضاري يعكس صورة سورية بلد أقدم أبجدية في التاريخ.
وأضاف الأطرش: إنه تم الانتهاء من كل الترتيبات لانطلاق السباق صباح غد ووضع خط بداية ونهاية على طول مسار أوتوستراد اللاذقية حلب وتأمين كل ما يلزم لانطلاق السباق بكل احترافية حيث تم تجهيز غرف اللاعبين وغرف المنظمين والإداريين والتأكد من اجراءات الأمان والسلامة على طول المحاور الطرقية، التي ستقام فيها السباقات.
وفيما يتعلق بسباق دروب تشرين الثالث، الذي ينطلق الإثنين القادم كشف الأطرش أنه تم اختيار مساراته على محاور اللاذقية كسب واللاذقية الشبطلية واللاذقية صلنفة والقرداحة اللاذقية وتم تجهيز جميع مساراته بشكل كامل وتحديد خط بداية ونهاية عند كل مسار على تلك المحاور واتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن اللاعبين، وعدم تعرضهم للإصابات.
وتابع الأطرش: ستكون هناك فرق عمل متخصصة تعمل على مدار الساعة طوال أيام السباق وسيارات إسعاف مع طواقمها من أطباء وممرضين وكوادر طبية لمرافقة جميع الفرق.
بدوره رئيس اللجنة التنفيذية باللاذقية بسام زراوند كشف أنه تم التأكد من جاهزية جميع الطرق وصلاحيتها لإقامة البطولة وتأمين جميع مستلزماتها لإنجاح هذه الفعالية الرياضية بالمحافظة.
ويشارك بالبطولة ثلاثة أندية من العراق هي الحشد الشعبي ونوروز والصناعة ومن مصر هيئة قناة السويس ومن فلسطين نادي القدس ومن سورية المحافظة وبردى ونادي اللاذقية.
وتتضمن منافسات البطولة ثلاث مراحل هي فرق ضد الساعة وفردي ضد الساعة وفردي عام، وستبدأ وتنتهي على أوتوستراد اللاذقية حلب وبعد نهايتها تبدأ فعاليات سباق دروب تشرين الدولي في اللاذقية أيضاً بمشاركة محلية وعربية ودولية.
يذكر أن العشرة الأوائل في ترتيب البطولات العربية سيحصلون على نقاط دولية تساعدهم في التأهل للبطولات العالمية والأولمبياد.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>