بغداد.. تأهب أمني يستبق جلسة التصويت على استقالة الحلبوسي

العربية الحدث

بغداد.. تأهب أمني يستبق جلسة التصويت على استقالة الحلبوسي

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، بوجود انتشار أمني كثيف في كافة أنحاء العاصمة العراقية بغداد مع إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء. وتأتي هذه الإجراءات قبل ساعات من جلسة يعقدها البرلمان العراقي اليوم، والتي ستشهد تصويتا على استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.
وكانت صورة من جدول أعمال الجلسة، تضمنت بندين يتيمين، أولهما التصويت على استقالة رئيس البرلمان، وثانيهما انتخاب نائب أول لرئاسة المجلس، فيما يتوقع مراقبون ألا يصوت أغلبية النواب بقبول الاستقالة.
وعقب إعلان استقالته، قال الحلبوسي إنه من حق النواب الجدد اختيار الرئيس الجديد للبرلمان، مؤكدا أنه لم يتداول مع أحد بشأن قرار استقالته.
ولم تُعرف بعد خلفيات وكواليس تلك الاستقالة، على الرغم من أن الحلبوسي الذي يعتبر من أبرز حلفاء الزعيم الصدري، مقتدى الصدر، كان خالف قبل أسابيع دعوته إلى استقالة بقية النواب، بغية حل البرلمان.

موضوع يهمك
?
قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي، الثلاثاء، إن ائتلاف إدارة الدولة الذي جرى تشكيله في الآونة...

الخزعلي: ائتلاف إدارة الدولة يمثل تفاهمات لتشكيل حكومة جديدة بالعراق الخزعلي: ائتلاف إدارة الدولة يمثل تفاهمات لتشكيل حكومة جديدة بالعراق العراق

موضوع يهمك
?
أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق جاسم محمد عبود أن "جميع السلطات الاتحادية يجب أن تعمل بموجب الدستور".وأضاف...

المحكمة العليا بالعراق: ليس من اختصاصنا حل البرلمان المحكمة العليا بالعراق: ليس من اختصاصنا حل البرلمان العراق
تزامنا، ومع اقتراب موعد انطلاق تظاهرات تشرين في العراق، دعا المتظاهرون في بيان لهم إلى التجمع في ساحة التحرير في الأول من أكتوبر لإحياء الذكرى الرابعة للحراك.
وحذر البيان من عدم الانجرار إلى دعوات اقتحام المنطقة الخضراء. وأكد على ضرورة الالتزام بالسلمية.
من جهته، طالب أحمد الوشاح، أحد قياديي حراك تشرين، المتظاهرين بالالتزام بسلمية التظاهرات التي تمثل هوية الحَراك، وعدم الانجرار إلى دعوات اقتحام المنطقة الخضراء تحت أي ظرف.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>