أخر الأخبار
عاجل

شاخوان عبدالله: استقرار العملية السياسية يكون بإشراك التيار الصدري

بغداد اليوم

شاخوان عبدالله: استقرار العملية السياسية يكون بإشراك التيار الصدري

  • منذ 3 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم _ بغداد
اكد نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الخميس، ضرورة اشراك التيار الصدري لضمان استقرار العملية السياسية، معتبراً ان ما حدث من قصف لأكثر من محافظة عراقية أمس تحول خطير.  
وقال عبدالله في تصريحات متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "العراق شهد بالامس تحول خطير في الاعتداء على الاراضي العراقية"، مبيناً أن "الرد هو في وحدة القوى السياسية".
وأضاف أن "الدستور العراقي نص على تمثيل كافة المكونات في المؤسسات الامنية لكن الواقع هنالك 7 مؤسسات امنية ليس للكرد ولا للتركمان فيها اي منصب بدرجة وزير ولا حتى وكيل وزير".
وأردف بالقول: إن "كنا نريد استقرار سياسي فعلينا بإشراك جميع القوى السياسيه وبالأخص التيار الصدري من أجل العملية السياسيه القادمه ونعول على الحوار والجهد المبذول من قبل الكتل السياسيه".
وأشار الى أنه "لا يوجد تمثيل المكونات في الحكومة العراقيه وهذا أمر يخالف الدستور العراقي وهنالك أكثر من خرق دستوري في هذا الجانب".
ولفت الى أن "الخلل في اداره البلد هو الذي ظلم تمثل المكونات العراقيه في الحكومات العراقية"، مؤكداً أن "تطبيق الدستور هو الحل في  إنهاء المشاكل الحاليه في العراق وعدم تطبيق الدستور اوصل العراق الى ما نحن عليه".
وأكمل أن "الدستور العراقي هو دستور جيد جدا وهنالك أكثر من خرق من قبل الحكومات في مواد الدستور وهنالك العديد من الفقرات في الدستور العراقي تضمن حقوق المواطن لكن هنالك عدم تطبيق هذا الدستور الذي أوصل إلى ضعف في اداره الدولة".


عرض مصدر الخبر



>