أخر الأخبار
عاجل

بريطانيا تدعو الاطراف السياسية في العراق للمشاركة بالحوار

بغداد اليوم

بريطانيا تدعو الاطراف السياسية في العراق للمشاركة بالحوار

  • منذ 3 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم _ متابعة
دعا سفير بريطانيا في العراق مارك برايسون، اليوم الخميس، الاطراف السياسية في العراق للمشاركة بالحوار وانهاء الازمة في البلاد.
وقال برايسون في تغريدة له على "تويتر" تابعتها (بغداد اليوم)،: "أدين الهجمات الصاروخية يوم أمس على البرلمان والمنطقة الخضراء".
وأضاف أنه "لا يوجد مبرر لاستخدام العنف"، داعياً "جميع الأطراف إلى المشاركة في حوار، حيث يجب ان تكون سبل المضي قدماً سلمية وقانونية وشاملة".
هذا وشهدت المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، امس الاربعاء، عدداً من الهجمات الصاروخية من قبل مجاميع مجهولة اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب، تسببت باصابة عدد من القوات الامنية.
فيما أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، توجيها، بشأن قصف المنطقة الخضراء و التظاهرات.
وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم".
 وأكد الكاظمي على "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين".
ودعا القائد العام للقوات المسلحة المتظاهرين إلى "الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر"، مؤكدا أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي".
وجدد الكاظمي دعوته الى "الحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي، و ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات".


عرض مصدر الخبر



>