منتخبنا ينعش آماله في نهائيات كأس آسيا للصالات بفوزٍ خماسي على نظيره العُماني

بغداد اليوم

منتخبنا ينعش آماله في نهائيات كأس آسيا للصالات بفوزٍ خماسي على نظيره العُماني

  • منذ 4 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - بغداد 
أنعشَ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالاتِ آماله في مُنافساتِ المجموعةِ الأولى بعدَ أن حققَ مساء اليوم الخميس فوزاً عريضاً هو الأول له في المجموعةِ، قوامه خمسة أهدافٍ دون مقابلٍ على نظيره العُماني ضمن الجولةِ الثانية للمجموعةِ الأولى لنهائياتِ كأس آسيا لكرةِ للصالات التي ضيفتها القاعةُ الكبرى بمجمع الشيخ سعد العبد الله في العاصمةِ الكويتيّة الكويت.
وانتهى الشوطُ الأول بأفضلية عراقيةٍ مُطلقةٍ، لعباً ونتيجة، إذ سجل لاعبونا ثلاثةَ أهدافِ في غضونِ عشر دقائق تعاقبَ على تسجيلها كل من مهند عبد الهادي وسالم فيصل وغيث رياض في الدقائق ( 4) و(5) و (14).
وفي الشوطِ الثاني زادَ لاعبونا من ضغطهم على مرمى المنافسِ العُماني قبل أن يسجلَ سالم فيصل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين (32) و (35) ليصل إلى الثلاثيةِ (الهاتريك)، ويفلح لاعبونا بإعادةِ توازنهم في المجموعةِ قبل الجولةِ الثالثة والأخيرة.
وأعربَ المدرب "محمد ناظم الشريعة" عن "سعادته بتحقيقِ الفوز الكبير، مقدماً التهنئةَ للاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم والجماهير العراقيّة، مثمناً جهودَ اللاعبين والطواقم الإداريّة والطبية والإعلاميّة في المنتخبِ الوطني".
وقالَ الشريعة عقب نهايةِ المباراة: إن "لاعبينا كانوا على الموعدِ وتجاوزوا آثارَ المباراة الأولى، وعقدوا العزمَ على أن تكون نقاطُ المباراة من نصيبنا، وهو ما تحققَ بالفعل بعد أن كنا الطرفَ الأفضل في كل دقائق المباراةِ، واستحقينا الفوزَ والعودة مجدداً وبقوةٍ، بانتظار مباراتنا الثالثة أمام المنتخبِ الكويتي يوم السبت المقبل".
من جهته، قالَ اللاعب سالم فيصل: إن "ما تحققَ من انتصارٍ وبنتيجةٍ كبيرةٍ هو نتاجُ جهد وعملٍ من الجهازِ الفني واللاعبين الذين تظافرت جهودهم وحققوا ما كنا نبتغيه وهو الحصولُ على النقاط الثلاث".
وذكر: "علينا نسيان الفوز على عمان وتجاوز حالة السعادةِ والنشوة والتفكير والتركيز من الآن على مباراتنا المقبلة أمام الكويت التي سيكون فيها الانتصارُ مطلباً لا مناص منه للتأهلِ الى الدور اللاحق بعيداً عن لغةِ الحسابات والأرقام بين فرقِ المجموعة الثلاثة بعد تلاشي حظوظِ منتخب عمان، وتنتظر منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات مواجهة مهمة للغاية أمام نظيره الكويتي في الساعةِ الخامسة من مساء يوم السبت المقبل ضمن الجولةِ الثالثة للمجموعةِ الأولى والتي سيكون فيها الفوزُ مهماً جداً ولا شيء سواه من أجل إعلانِ التأهل للدور الثاني من نهائياتِ البطولة الآسيويّة".
وكان منتخبنا قد خسرَ في الجولةِ الأولى أمام منتخب تايلند بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفين في افتتاح منافسات البطولة.
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>