لجنة النزاهة النيابية تحدد مخالفة في إجازة المبنى الطبي المنهار: سنحقق بملفات الاستثمار

IQ News

لجنة النزاهة النيابية تحدد مخالفة في إجازة المبنى الطبي المنهار: سنحقق بملفات الاستثمار

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

كشفت هيئة النزاهة النيابية، السبت( 1 تشرين الأول 2022)، أنها ستفتح تحقيقاً عاجلاً بشأن انهيار المبنى الطبي في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد. 

وصباح اليوم، انهارت بناية طبية مكونة من أربعة طوابق بالكامل تقريباً في منطقة الكرادة، فيما تواصل فرق الدفاع المدني عمليات البحث والإنقاذ للضحايا المحاصرين تحت الركام.

وقالت عضو الهيئة فيان دخيل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنّ "انهيار مبنى المختبر الوطني للتحليلات المرضية في منطقة الكرادة ببغداد يثير الكثير من الاسئلة والشكوك حول منح الموافقات على البناء من قبل هيئة الاستثمار بدون وجود متابعة حقيقية لمعايير السلامة في المباني المشيدة حديثا". 

وأكدت دخيل، أنّ "لجنة النزاهة النيابية سنقوم بفتح تحقيق عاجل لملف انهيار مبنى المختبر الوطني  وكشف ملابساته كافة، وكذلك بقية الملفات لهيئة الاستثمار التي تشوبها مخالفات"، 

وأشارت إلى أنّ المبنى "كان من المفترض ان يقام بطابقين فقط 
لكن تم بناءه من اربعة طوابق مخالفة للمعايير". 

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق اليوم السبت، إنقاذ 13 شخصاً من داخل البناية المنهارة في الكرادة.

ودعا برلمانيون وشخصيات سياسية واجتماعية إلى فتح تحقيق حكومي عاجل في حادث انهيار بناية المختبر الوطني للتحليلات المرضية، فيما طالبت لجنة النزاهة النيابية هيئة الاستثمار الوطنية بتوضيح آلية إعطاء إجازات الاستثمار للمختبرات والعيادات والمستشفيات الأهلية.


 



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>