ساوم ذويه بالمال وقتله.. تفاصيل الإطاحة بمجرم خلال ساعات من ارتكابه الجريمة (صورة)

بغداد اليوم

ساوم ذويه بالمال وقتله.. تفاصيل الإطاحة بمجرم خلال ساعات من ارتكابه الجريمة (صورة)

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - ديالى

كشفت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، تفاصيل الإطاحة بمجرم ساوم ذويه بالمال بمحافظة ديالى.


وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "خلال 48 ساعة تمكن جهاز الأمن الوطني في ديالى من القاء القبض على متهم باختطاف مواطنٍ وقتله بعد مساومة ذويه على مبلغ مالي.

واضافت ان "مفارز الأمن الوطني تمكنت استناداً للمعلومات الاستخبارية الدقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية من القاء القبض على متهمٍ قام باختطاف مواطنٍ من أبناء محافظة ديالى ومن ثم قتله بعد أن ساوم ذويه على مبلغٍ  مالي قدره (200) ألف دولار".

وتابعت الخلية انه "تم التوصل إلى مكان دفن المجني عليه في أحدى القرى ضمن حدود المحافظة، حيث جرت عملية استخراج الجثة وفقاً للاجراءات الأصولية"، مشيرة الى انه "تم تسليم المتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه".



 
ومن الجدير بالذكر، ان الشخص الملقى عليه كان قد نفذ جريمة قتل بحق تاجر للمواشي في طريق زراعي بين محافظتي واسط وديالى.
وكشف مصدر حكومي، اليوم الاحد، عن العثور على جثة تاجر مواشي بعد يومين على خطفه في طريق زراعي بين محافظتي واسط وديالى.
وقال المصدر، وهو (عضو باللجنة الامنية في مجلس ناحية مندلي)، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قوة امنية مشتركة عثرت على جثة تاجر مواشي في طريق زراعي بين ديالى وواسط  شرقي ناحية مندلي( 90كم شرق بعقوبة) وعليها اثار اطلاقات نارية".
واضاف، أن "التاجر خطف قبل يومين من قبل مجهولين قبل العثور على جثته "، مؤكدا أن "فريق تحقيق مختص بدء البحث عن حثيثات الجريمة وتوصل الى خيوط مهمة ربما سيعلن عنها في الساعات القادمة".
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>