الصحة النيابية: حديد التسليح المستورد من دولة مجاورة كان سبب انهيار بناية الكرادة

بغداد اليوم

الصحة النيابية: حديد التسليح المستورد من دولة مجاورة كان سبب انهيار بناية الكرادة

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب رئيس لجنة الصحة النيابية ماجد شنكالي، الأحد، بأن استخدام مواد البناء  وحديد تسليح  المستورد من دولة مجاورة  يقف وراء كارثة انهيار مبنى الكرادة، مبينا ان هيئة الاستثمار تتحمل المسؤولية كاملة.

 وقال شنكالي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "الحديد المستورد من دولة جارة فضلا عن استخدام مواد البناء المستوردة بأقل بكثير من المواصفات والمعايير العالمية كان سبب الانهيار للبناية".

 وتابع نائب رئيس لجنة الصحة النيابية "اننا نعتقد أن استخدام مواد البناء والحديد  يقف  خلف كارثة انهيار مبنى الكرادة بشكل مباشر".

وكان مدير عام الدفاع المدني كاظم بوهان،  قد اكد الاحد، استمرار ازالة الانقاض من قبل الفرق المختصة لانهاء معاناة اربعة اشخاص مازالوا عالقين تحت ركام عمارة المختبر الوطني، مبينا ان الفرق تسابق الزمن الوصول الى العالقين احياء.

 وقال بوهان في تصريح  ان "24 ساعة مرت على كارثة انهيار مبنى مختبر وسط استنفار كبير لفرق الانقاذ والحشد الشعبي والجهات الساندة لتتمكن من اجلاء 13 شخصا".

 واضاف ان "العدد المؤكد المتبقي للعالقين هو اربعة اشخاص مازالوا احياء لغاية الان ونعمل على انقاذهم بالسرعة الممكن وبدقة عالية".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>