بشار رسن لـ"العربي الجديد": هذا هو المدرب الأنسب لمنتخب العراق

العربي الجديد

بشار رسن لـ"العربي الجديد": هذا هو المدرب الأنسب لمنتخب العراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أكد نجم المنتخب العراقي لكرة القدم بشار رسن أن المدير الفني المحلي يعتبر خيارا أفضل لكتيبة "أسود الرافدين"، التي باتت من دون مدير فني، منذ نهاية مشوار تصفيات مونديال قطر 2022.

صانع ألعاب منتخب العراق حلّ ضيفا على "العربي الجديد" في حوار تطرق من خلاله للعديد من التفاصيل، أبرزها غيابه عن قائمة منتخب بلاده في بطولة الأردن التي جرت مؤخراَ، في الوقت الذي كشف فيه لاعب نادي قطر القطري، عن نجمه المفضل بالكرة العربية.

وقال بشار إن العراق يملك مدربين على مستوى عالٍ، فيما لم يفوت الفرصة للإشارة إلى المستوى التكتيكي العالي الذي دائما ما ينجح المدرب الأجنبي في تركه على أرض الملعب.

وحول الأسماء التي اختارها رسن لقيادة المنتخب العراقي في الوقت الحالي، أضاف: "على المستوى المحلي أرشح عبد الغني شهد لقيادة المنتخب العراقي حاليا، كونه من المدربين الذين يملكون تجربة مميزة مع الأندية والمنتخبات العراقية، ويتعامل بواقعية مع المباريات، أما عالميا فيذهب خياري إلى الكرواتي برانكو، مدرب منتخب إيران السابق، كونه مدربا يملك شخصية قوية، وهذا ما يحتاجه منتخبنا في الوقت الحالي".

وعن غيابه عن قائمة المنتخب الأخيرة، قال "أحترم رأي الجهاز الفني، من الممكن أن رؤيته بهذه الفترة تتجه نحو تجربة لاعبين جدد، وسأكون حاضرا في أي وقت للعودة".

وحول نجمه العربي المفضل، ختم حديثه بالقول "هناك العديد من النجوم العرب في كرة القدم العالمية، مثل محرز وصلاح وحكيم زياش، وكذلك أشرف حكيمي، لكن خياري يذهب لمحرز، كونه لاعبا ممتعا على أرض الملعب".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>