بهذه الخطوات.. يمكنك استعادة حسابك على "فيسبوك"

IQ News

بهذه الخطوات.. يمكنك استعادة حسابك على "فيسبوك"

  • منذ 3 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
متابعة - IQ  

تزايدت في الفترة الأخيرة عمليات القرصنة الإلكترونية، ومن المرجح أن ترتفع هذه الأرقام مع التسريب المتزايد للمعلومات. وتقول ليزا بلاغيمير، المديرة التنفيذية للتحالف الوطني للأمن الإلكتروني في الولايات المتحدة: "يأخذ "الهاكرز" بيانات الاعتماد هذه، وسيستحوذون على كلّ حساب موجود على الويب".

في سيناريو آخر، يقوم الأشخاص بإرسال سجلّات تسجيلات الدخول الخاصة بهم إلى المحتالين من خلال الرد على رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي قد تقول، على سبيل المثال، أنه "سيتم حذف صفحتك على "فايسبوك" ويجب عليك تسجيل الدخول على الفور، على الرابط (الزائف) أدناه" للحفاظ عليه.
 
إذاً كيف يمكن استعادة حسابك؟

تختلف خطوات استعادة الوصول إلى حسابك من منصّة إلى أخرى، لكنّهم يتبعون نمطاً عامّاً، فيمكن إعادة تعيين كلمة المرور الجديدة بسهولة وإثبات هويتك أو الحصول على مساعدة من بشر حقيقيين. ولكن لسوء الحظ، إذا تلاعب المتسللون بحسابك كثيراً، مثل تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور ومعلومات الاتصال الخاصة بك، فقد لا تتمكن من استرداد حسابك.

عليك أن تدرك أنه تم اختراقك، وفيما يلي بعض العلامات:
1 - ظهور صور أو مقاطع فيديو لم تلتقطها كمنشورات على حسابك.
2 – تلقّي الأصدقاء رسائل مزيفة منك على "فايسبوك" أو "تويتر".
3 - رسالة بريد إلكتروني حقيقية من "فايسبوك" تحذّرك من أنه تم تغيير عنوان بريدك الإلكتروني.

إذا حدث أي شيء من هذا القبيل، فإن أول ما تنصح به شركات التكنولوجيا هو تسجيل الدخول وتغيير كلمة المرور بسرعة، بافتراض أن المتسللين لم يغيروها بالفعل إلى كلمة مرور أخرى. وعندما تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، تأكّد من أنها كلمة مرور جيدة.
 
وإذا لم تعد كلمة مرورك تعمل، فسيتعين عليك اتخاذ خطوات أخرى لاسترداد حسابك، إذ يمكنك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني إلى عنوانك المسجَّل أو إرسال رمز أمان إلى رقم هاتفك المسجَّل، بافتراض أن المتسللين لم يغيروا ذلك أيضاً. وتوفّر بعض الخدمات، مثل "أبل" و"سبوتيفاي"، دعماً عبر موظّفين بشريّين للمساعدة.
 
كيف تستعيد حساب "فايسبوك"؟

يمكن الدخول إلى الرابط التالي facebook.com/hacked والنقر على "حسابي مخترق" (My Account Is Compromised). في الصفحة التالية، أدخِل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول، وفي الصفحة التي تليها، سيُطلب منك تسجيل الدخول بكلمة المرور الحالية أو القديمة. لذلك حتى إذا قام أحد المتطفلين بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، فلا يزال من المفترض أن تسمح لك كلمة المرور السابقة بالدخول واستعادة التحكم في حسابك.
 
وإذا استمرت "فايسبوك"، لسبب ما، في عدم قبول كلمة المرور التي أدخلتها، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني، والذي يجب أن يحميك حتى إذا قام المتسلل بتغيير البريد الإلكتروني لجهة الاتصال "الحالية". وإذا لم يفلح ذلك، فانقر على "لم يعد بإمكانك الوصول إليهم؟" (No longer have access to these?). ستتحقق "فايسبوك" بعد ذلك من العناصر الأخرى لتحديد هويتك، مثل ما إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول من جهاز أو موقع استخدمته من قبل.
 

وإذا فشل كل شيء آخر، فسيُطلب منك تحميل مستند لتحديد هويّتك، مثل جواز السفر ورخصة القيادة وشهادة الزواج وغيرها.

المصدر: النهار العربي 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>