مذكرات قبض بحق متورطين فـي أكبر عملية اختلاس بتاريخ العراق

جريدة الوطن العمانية

مذكرات قبض بحق متورطين فـي أكبر عملية اختلاس بتاريخ العراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

– البرلمان يصوت على أعضاء الحكومة الجديدة .. السبت

بغداد ـ وكالات: قررت محكمة عراقية أمس استقدام كبار المسؤولين بالهيئة العامة للضرائب على خلفية قيام خمس شركات عراقية باختلاس مليارين و500 مليون دولار من أمانات هيئة الضرائب في مصرف الرافدين. وأعلنت محكمة تحقيق الكرخ الثانية المختصة بقضايا النزاهة، في بيان صحفي، “استقدام مدير عام الهيئة العامة للضرائب ومعاونه والمشرف على القسم المالي والرقابي ووكيل القسم المالي ومدير القسم المالي وفقا لأحكام قانون العقوبات عن تهمة إحداث الضرر العمدي بأموال وزارة المالية بصرف مبالغ الأمانات الضريبية”. ووفق البيان، “أصدرت المحكمة مذكرات قبض بحق أصحاب الشركات ووضع الحجز الاحتياطي على حساباتها التي حررت لصالحها صكوك الأمانات الضريبية، إضافة إلى تشكيل لجنة تدقيقية مشتركة من وزارة المالية والهيئة العامة للضرائب ومصرف الرافدين وهيئة النزاهة لتدقيق المبالغ المصروفة”.
وتعقد لجنة النزاهة في البرلمان اليوم الأربعاء جلسة لمتابعة تداعيات عملية الاختلاس، وطالبت لجان في البرلمان والداخلية والقضاء العراقي بإصدار أوامر منع سفر كبار المسؤولين في الحكومة العراقية المتورطين في القضية.
إلى ذلك، أعلن تحالف إدارة الدولة تصويت البرلمان العراقي على كامل اعضاد الحكومة العراقية الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني في جلسة تعقد يوم السبت المقبل. وقال تحالف إدارة الدولة، في بيان صحفي أمس إنه عقد الاثنين اجتماعه الدوري الذي خصص لمناقشة تشكيل الحكومة في مكتب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الذي قرر دعوة البرلمان لعقد جلسة يوم السبت المقبل للتصويت على الحكومة بكامل أعضائها. وحسب مصادر عراقية، تسلم رئيس الحكومة العراقية المكلف محمد شياع السوداني أمس قائمة بأسماء المرشحين لشغل المناصب الوزارية وسيتولي دراستها واختيار شخصيات تنطبق عليها معايير سبق وأن أعلن عنها وأبرزها الكفاءة والنزاهة والمهنية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>