tttttstdClass Object ( )

قسم إدارة الجودة الشاملة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يناقش آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية ومشروع الحكومة الإلكترونية عقد قس

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قسم إدارة الجودة الشاملة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يناقش آليات تنفيذ الخطة الاستراتيجية ومشروع الحكومة الإلكترونية

عقد قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع سكرتارية لجنة الحوكمة الالكترونية, اجتماعات منفصلة مع وزارات الثقافة والسياحة والاثار، والنفط، ومحافظتي البصرة ، والنجف الاشرف، وهيئة المساءلة والعدالة؛ لمناقشة آلية متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الالكترونية.
وبين مدير قسم ادارة الجودة الشاملة، السيد يعقوب يوسف حسن، أن الاجتماعات عقدت بشكل منفصل منها استضافة في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وأخرى زيارات ميدانية الى الوزارات، وعلى شكل online) ).
وأشار الى أن الاجتماعات تأتي لبحث آليات تنفيذ مشروع الحوكمة الإلكترونية وأتمتة الخدمات المُقدّمة للمواطنين، فضلا عن بيان مهام فرق العمل وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطن بصورة مباشرة.
وناقشت الاجتماعات موضوعات عدة، أبرزها، الخطة الاستراتيجية للحوكمة الإلكترونية والتحول الرقمي بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم إدارة الجودة، ومهام فريق الجودة، وآلية تبسيط الإجراءات المتعلقة بالخدمات التي تمس المواطنين، من خلال المساهمة في إعداد الخطة الاستراتيجية لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية.
وأكدت الاجتماعات على ضرورة أن تكون استمارتا (الأهداف والخدمات) التي ستنظمها فرق الجودة في الوزارات المذكورة، مُستجيبة لمتطلبات مشروع الحوكمة الإلكترونية، من خلال صياغة هدف استراتيجي عام، ومن ثم صياغة أهداف فرعية تُمكن من سبل تطبيقه وفقا لمعايير عمل حديثة ومتطورة، تسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات عن طريق تقليل الجهد، والوقت، والتكاليف.
وعرض خلال الاجتماعات ملخص عن الحوكمة الإلكترونية بما يتوافق والخطة الاستراتيجية وأهداف ومبادرات قسم الجودة، حيث تم التأكيد على ضرورة قيام فرق جودة الخدمات في الوزارات المذكورة بوضع أهداف استراتيجية للخدمات الرئيسة المقدمة للمواطنين من خلال (استمارة الخدمات)، خلال مدة عشرة ايام؛ لغرض تدقيقها وعرضها على الجهات العليا للعمل بها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
20 تشرين الأول 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>