tttttstdClass Object ( )

اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تنفيذ مبادرة المدرسة الخضراء وتبنّي مبادرة ( طريق يا حسين )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تنفيذ مبادرة المدرسة الخضراء وتبنّي مبادرة ( طريق يا حسين )

عقدت اللجنة الدائمة للعمل التطوعي اجتماعا لمناقشة تنفيذ مبادرة المدرسة الخضراء، وتبني مبادرة (طريق يا حسين).
وبين معاون مدير عام التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي الحكومية، السيد جميل عودة، ان الاجتماع جمع بين اللجنة الدائمة للعمل التطوعي وأعضاء مبادرة المدرسة الخضراء لمناقشة آليات تنفيذ المبادرة على 150 مدرسة كمرحلة أولى في العاصمة بغداد، ونقل التجربة الى المحافظات في المرحلة الثانية.
وقدم خلال الاجتماع عرضا عن المبادرات النوعية التي تم تحقيقها خلال الأشهر الماضية ونبذة عن التقرير الشامل والمؤتمر الأول للجنة الدائمة، فضلا عن توزيع شهادات تقديرية لعدد من المتميزين في اللجنة.
وناقش الاجتماع، تبني مبادرة (طريق يا حسين)، من خلال تشجير طريق الزائرين خلال الزيارة الأربعينية لترطيب الأجواء وتوفير مناخ ملائم خاصة وان أجواء أربعينية الإمام الحسين ستكون في المواسم المقبلة خلال فترة فصل الصيف.
واستعرض الاجتماع أيضا آلية تنفيذ مبادرة المدرسة الخضراء، والنتائج الي وصل اليها ممثلو جهات تنفيذ المبادرة واسنادها، والتي تشمل 150 مدرسة في محافظة بغداد موزعة حسب المديريات، حيث يتم تنفيذ المبادرة على ثلاث مراحل وتشمل المرحلة الأولى 60 مدرسة، وتتضمن المبادرة ثلاثة أنشطة هي: زراعة المدارس المشمولة بالمبادرة بالأشجار والنباتات الصالحة، ونصب الواح شمسية (الطاقة النظيفة)، وإعادة تأهيل المرافق الصحية.
واتفق المجتمعون على تشكيل لجان من أعضاء المبادرة لزيارة المدارس ميدانيا والاطلاع على الاعمال المنجزة وتقديم تقرير مفصل يعرض خلال الاجتماعات المقبلة للتقييم والبدء بالمراحل اللاحقة لكل جهة قطاعية معنية بتنفيذ المبادرة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
24 تشرين الأول 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>