هجوم سيبراني يوقف الرحلات الجوية بالعراق

وكالة الصحافة اليمنية

هجوم سيبراني يوقف الرحلات الجوية بالعراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بغداد/وكالة الصحافة اليمنية//

تعرضت الخطوط الجوية العراقية لهجوم سيبراني، أمس الأربعاء، أدى لتوقف جميع الرحلات الخارجية المسائية، فيما أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي تحريز 6 أجسام غريبة في مطار بغداد كانت بحوزة عمال صينيين يعملون بالبلاد.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، مساء الأربعاء، عن توقف جميع رحلاتها الجوية الخارجية المسائية بسبب خلل فني نتج عن هجوم إلكتروني.

واعتذرت الشركة، في بيان، للمسافرين بسبب تأخر تنفيذ الرحلات الجوية الخارجية المسائية للناقل الوطني، بسبب خلل فني نتج عن هجمة إلكترونية أدت إلى توقف جميع الخوادم لنظام خطة الطيران لشركة “جيبسن”.

و”جيبسن” هي الشركة التي تقدم خدمة الطيران لشركة الخطوط الجوية العراقية والكثير من النواقل الجوية حول العالم التي توقفت رحلاتها أيضا.

وأوضح البيان أن شركة الخطوط الجوية العراقية تبذل مابوسعها لاستعادة النظام في الساعات المقبلة. وبالتزامن، أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، أن أمن مطار بغداد الدولي تمكن من كشف 6 أجسام غريبة.

وأفادت إدارة سلطة الطيران المدني بأن أمن مطار بغداد الدولي تمكن من كشف 6 أجسام غريبة معدة وموصلة بأسلاك كهربائية داخل حقيبة أحد العاملين الصينين في شركة حفر الآبار النفطية “cnpc” الصينية أثناء دخول حقائبهم بالعجلة الخاصة في المدخل الرئيسي لمطار بغداد.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>