اتحاد الفروسية يُدشن معسكر المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد لخوض تصفيات كأس العالم

وكالة الصحافة اليمنية

اتحاد الفروسية يُدشن معسكر المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد لخوض تصفيات كأس العالم

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن اليوم بصنعاء مؤتمرا صحفيا دشنت من خلاله المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للفروسية الذي سيخوض منافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2023 م بسلطنة عمان .

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية، قال وكيل قطاع الرياضة علي هضبان إن فرسان اليمن أثبتوا أنهم جديرون بالتفوق والمنافسة على المراكز المتقدمة من خلال المشاركات السابقة، وأكد أن هناك ثقة كبيرة بإمكانيات فرساننا في تحقيق نتائج قوية في تصفيات كأس العالم.

وأضاف قائلًا: ترتبط الفروسية بتاريخ اليمن، منذ الأزل، وعلى نواصيها تم فتح البلدان والأمصار، ناشرين الإسلام في شتى بقاع الأرض، متمنيا للمنتخب التوفيق في التصفيات .

من جانبه أكد رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد حرص اللجنة على السير والمضي برياضة الفروسية نحو الأمام؛ رغم ما تعرضت له رياضة الفروسية جراء قصف طيران العدوان وما مر به اتحاد اللعبة في الفترة الماضية نتيجة الخلافات التي حصلت وما أثرته على واقع رياضة الآباء والأجداد .

من فعاليات المؤتمر الصحفي لاتحاد الفروسية والهجن

وتابع: إننا اليوم ونحن ندشن معسكر تدريب المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023م قد حرصنا على أن يكون معسكرا تدريبيا من عدة مراحل بينها معسكر تدريبي خارجي في سلطنة عمان يسبق انطلاق التصفيات بحيث يستطيع من خلاله المنتخب الاستفادة الكاملة بدينا وفنيا للظهور بذات المستوى الذي ظهرت عليه الفروسية اليمنية في السنوات الماضية وذات التألق والنجاح .

وأضاف إننا عاقدون العزم على المضي قدما في إعادة بريق رياضة الفروسية رغم الصعوبات المادية والتحديات التي نواجها اليوم لكن بعزيمة الرجال سنتخطى كل التحديات ونتجاوزها،مبينا بأن الرهان الذي نعقده على الجهاز الفني للمنتخب وفرسان المنتخب لن يخيب وهم يعيدون لصهوات الجياد تألقها في المحافل الدولية والإقليمية من خلال حرصنا جميعا على العمل بجهد وعطاء في خدمة الفارس والفرس .

أطروحات إعلامية

وفي رده على أسئلة وسائل الإعلام أكد رئيس اللجنة الشيخ صدام ناصر آل راشد بأن الدعم يتمثل في القيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط ووزارة الشباب والرياضة ممثلة بصندوق النشء والشباب، داعيا في الوقت ذاته رجال المال والأعمال إلى دعم مسيرة المنتخب في تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد كونه يمثل اليمن، مضيفا نأمل أن يصل صدى المؤتمر لجميع رجال المال والأعمال للمساهمة في دعم تجهيز المنتخب للتأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا .

من جانبه أشار الأمين العام للجنة التسيير الدكتور كمال الطويل إلى أنه تم التخاطب مع جميع الجهات الحاضنة للخيل في عموم محافظات اليمن ومنها العاصمة صنعاء وإب والحديدة ومحافظة حضرموت وسيئون .

وكشف عن حصول اتحاد الفروسية والهجن على العضوية الكاملة للاتحاد العربي للهجن قبل ثلاثة أشهر في انجاز يضاف للرياضة اليمنية .

من جهته أشار المسؤول المالي للجنة تسيير أعمال الاتحاد عبدالله العنسي بأن ما تم توفيره من دعم من رئاسة الجمهورية وصندوق النشء والشباب حتى الآن للمرحلة الأولى من معسكر المنتخب يتمثل في 14 مليون ريال شاكرا في الوقت ذاته القيادة السياسية وقيادة وزارة الشباب على مساندتهم لمسيرة المنتخب لخوض تصفيات المونديال القادم .
فرسان التقاط الأوتاد
وأعلن عن تشكيلة المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد والمكون من 24 فارسا من الكلية الحربية وكلية الشرطة ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد واسطبل الصمود ومركز الوحدة واسطبل الناصر واسطبل اليمان واسطبل الأمير وسيخوضون المرحلة الأولى من المعسكر التدريبي لمدة عشرة وهم الفرسان التالية أسمائهم :-

وليد عنبول ورضوان الحيمي وعمر عبدالعزيز وأسامة عبدالخالق العنسي وعلوان شوعي و علي أحمد العزي و ماهر الفايق ومراد الفتيي و أصيل الفايق وعبدالله المغربي وعبدالرحمن المشرعي ومحمد النونو و ملاطف الطويل وتوفيق الطويل وشاكر ابوطالب وجلال اليوسفي وحسين القملي وعبدالرزاق العبسي ونبيل طه وخالد الحرازي وجهاد الفايق وعبدالله بيسه وحمير محمد العزي ومحمد حسين القملي .

مراحل التدريب

ويخوض المنتخب الوطني معسكره التدريبي من ثلاثة مراحل المرحلة الأولى من 15 إلى 25 نوفمبر الجاري والمرحلة الثانية من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبل يعقبها المرحلة الثالثة والأخيرة من 17 ديسمبر حتى 10 يناير القادم قبل أن يتوجه بعدها لإقامة معسكر خارجي في سلطنة عمان يسبق انطلاق التصفيات .

وأوقعت قرعة التصفيات منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات سلطنة عمان والكويت وهولندا والعراق وألمانيا وامريكا .
زيارة للمعسكر

أعقب المؤتمر الصحفي قيام وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبدالحميد المغربي ورئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد بزيارة معسكر المنتخب التدريبي بجناح الفروسية بالكلية الحربية تم خلالها الالتقاء بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب جمال الطويل وفرسان المنتخب والقاء الكلمات التحفيزية والتشجيعية للفرسان لتحقيق نتائج مشرفة والتأهل لنهائيات كأس العالم .



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>