tttttstdClass Object ( )

فريق نظام الضمان الصحي يناقش متطلبات إنجاز نظام إلكتروني متكامل وفق المعايير الدولية عقد فريق نظام الضمان الصحي، اجتماعا لمناقش

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
فريق نظام الضمان الصحي يناقش متطلبات إنجاز نظام إلكتروني متكامل وفق المعايير الدولية

عقد فريق نظام الضمان الصحي، اجتماعا لمناقشة متطلبات انجاز نظام الكتروني متكامل على وفق المعايير الدولية وتقديم الحلول بشان توفير التخصيصات اللازمة لتنفيذ المشروع.
وترأس الاجتماع الذي عقد في مبنى دائرة مركز البيانات الوطني، رئيس الفريق والمشرف على سكرتارية لجنة الحوكمة الإلكترونية، د. احمد الزبيدي، والذي اكد على التوجيهات الحكومية بشان اعطاء الاولوية لخدمة المواطن وتقديم افضل الخدمات الصحية وفقا للمنهاج الحكومي.
واضاف، ان مهمة الفريق وضع خطة عمل متكاملة ودراسة المتطلبات الفنية والتقنية لاطلاق وادارة نظام الكتروني على وفق المعايير الدولية، بالاضافة الى انجاز الاستمارة الالكترونية الخاصة بالنظام، وتقديم الحلول بشان توفير التخصيصات اللازمة لتنفيذ المشروع.
وناقش المجتمعون، أولويات المشروع ومتطلبات هيئة الضمان الصحي من جانبي المضمونين ومقدمي الخدمة، فضلا عن مناقشة خطة العمل واهداف النظام والمعوقات التي تواجهه، والحلول التي من شانها تسهيل عملية انجاز النظام.
واتفق المجتمعون، على عدد من المخرجات، أبرزها: متابعة استمارة اجراءات العمل القياسية، و جاهزية الاستمارة الالكترونية، وخطة العمل، واكمال التعليمات اللازمة لتنفيذ قانون الضمان الصحي.
يشار الى ان ملاكات مركز البيانات الوطني قامت ببرمجة المنصة الالكترونية لتسجيل المضمونين وفق التقنيات الحديثة والتي من المؤمل اطلاقها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
20 تشرين الثاني 2022



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>