البنتاغون: نتابع التطورات بسوريا وندعو لخفض التصعيد

وكالة الأناضول

البنتاغون: نتابع التطورات بسوريا وندعو لخفض التصعيد

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Washington DC
واشنطن/الأناضول
قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ إن بلادها تتابع التطورات في سوريا، داعية إلى خفض التصعيد.
وأفادت في المؤتمر الصحفي اليومي، الثلاثاء، أن البنتاغون يواصل متابعة ما يحدث في الميدان، مضيفة بالقول: "ندعو جميع الأطراف إلى خفض التصعيد بكافة أبعاده".
وادعت سينغ أن كافة الهجمات التي تقوم بها الأطراف في المنطقة تؤثر على القتال ضد داعش، مشيرة أن الولايات المتحدة لم تغير من انتشارها في المنطقة.
وفي معرض ردها على سؤال حول من تقصد بـ "كافة الأطراف" تهربت سينغ من الإجابة بقولها: "شاهدتم من المصادر المفتوحة تعرض تركيا الأسبوع الماضي لهجوم، ثم رأينا ضربات جوية في العراق وسوريا، ندعو الأطراف لوقف كافة الصراعات".
وفي وقت سابق، الثلاثاء، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن تركيا تواجه تهديدا إرهابيا على حدودها الجنوبية، ولها الحق في الدفاع عن نفسها.
وفجر الأحد، أعلنت وزارة الدفاع التركية شن قواتها عملية "المخلب ـ السيف" الجوية ضد مواقع إرهابيي تنظيم "واي بي جي / بي كي كي" شمالي العراق وسوريا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>