tttttstdClass Object ( )

تصاعد وتيرة العمل بمدخلي العاصمة(بغداد – واسط)و (بغداد – ديالى) أكد المدير العام لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 5 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
تصاعد وتيرة العمل بمدخلي العاصمة(بغداد – واسط)و (بغداد – ديالى)

أكد المدير العام لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، المهندس حسين جاسم، تصاعد وتيرة العمل بمدخلي العاصمة بغداد، (بغداد – واسط) و (بغداد – ديالى)، بعد إزالة أغلب التعارضات التي كانت تقف أمام المشروع.
وأوضح أن نسبة الإنجاز بمدخل بسماية وصلت الى ٥٠%، فضلا عن اعمال التوسعة في اغلب مسارات الطريق، وانجاز اعمال الاسفلت، والأساس القيري لطبقتين بسمك ١٥ سم.
وأشار المهندس حسين جاسم الى انجاز أكثر من عشرة كيلو متر من أصل أربعة عشر كيلو متر من الجانبين الايسر والايمن من اعمال الطرق الخدمية، وصب الحواجز الخرسانية الفاصلة بين الطرق الخدمية والطرق الرئيسة، والعمل مستمر لحين إتمام الطريق وفق التوقيت الزمني المحدد.
وبخصوص اعمال الجسور، بين المدير العام لدائرة الطرق والجسور، أن الفترة الحالية شهدت وبشكل استثنائي ارتفاعا في وتيرة العمل من خلال إنجاز الركائز والأعمدة بنسبة تسعين بالمئة، وبدء العمل بصب الروافد الكونكريتية.
وفي ما يتعلق بجسر الرستمية الجديد الموازي للجسر القديم الذي يبلغ طوله مئتي متر، فقد تم إنجاز تسعين بالمئة من ركائزه، والتهيئة لقبعة الركائز وصب الاعمدة واعمال الروافد التي ستشهد مباشرة قريبة.
أما مدخل ديالى الجديد فقد بلغت نسب الإنجاز فيه ٥٠%، ويشهد العمل فيه حركة مكثفة بأعمال الطرق الرئيسة والخدمية واعمال الجسور، حيث يتضمن الطريق ثلاثة جسور فضلا عن جسور المشاة جميعها تشهد تقدماً بالعمل، حيث يتم نصب الروافد فيها بعد تجهيز تيجان الاعمدة وصب مساند الارتكاز المطلوبة، والعمل مستمر وفق المخطط المعد لهذا الغرض.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٢



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>