العراق يطالب تركيا بتمييز مواطنيه عن غيرهم في مسألة الإقامة

IQ News

العراق يطالب تركيا بتمييز مواطنيه عن غيرهم في مسألة الإقامة

  • منذ 5 يوم
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد - IQ  

الخارجية العراقية: ناقش القنصل فاروق زيباريّ، المشاكل والمُعوقات التي تعانيّ منها الجاليّة العراقيَّة في الجُمْهُوريَّة التركيَّة، وبالأخص مُشكلة رفض الإقامات بصورة عامة، ومعرفة الأسباب الرئيسيَّة التي أدت إلى زيادة كبيرة في رفض الإقامة وتجديدها، مُؤكَّداً على ضرورة وضع الحلول المُناسبة لهذه المُشكلة، مُطالباً بضرورة التمييز في التعامل مع الجاليَّة العراقيَّة عن بقية الجاليات الأخرى كون هنالك العديد من الروابط الثقافيَّة والإجتماعيَّة التي تجمع البلدين، إضافةً إلى دورها في المجال الإقتصاديّ من خلال التجارة والسياحة.


جاء ذلك خلال لقاء القنصل فاروق زيباريّ مع إبراهيم بوزبي رئيس دائرة العلاقات الخارجيَّة في رئاسة مؤسسة الهجرة التركيَّة، اليوم الخميس المُوافق 2022/11/24، في مبنى المؤسسة.


من جانبه، أبدى إبراهيم بوزبي، تعاونه وتفهمه للمواضيع التي طرحت، مُؤكَّداً استعداده لحل المشاكل التي تواجه أبناء الجاليَّة العراقيَّة، وبالتنسيق مع السفارة، مُوضحاً أنَّ هنالك العديد من الإقامات رفضت بسبب التعليمات الجديدة التي صدرت بتاريخ 2022/2/10، مُشيراً إلى وجود عدة أنواع من الإقامات متاحة للأجانب، وتختلف الإجراءات المُتبعة لقبول أو رفض كل إقامة على حدة، مُضيفاً؛ هناك أسباب عامة قد تؤدي إلى الرفض ومنها سوء تنظيم ملف التقديم من قبل المواطنين، وعدم التمييز بين أنواع الإقامات السياحيَّة والعلاجيَّة والعقاريَّة، وكذلك عدم استكمال الوثائق المطلوبة من أجل إصدار الإقامة. 
ووجه السيّد إبراهيم بوزبي، مسؤول ملف العراق في الدائرة بمُتابعة حالات الرفض وإيجاد الحلول المُناسبة، والتنسيق المُباشر مع السفارة.


وفي ختام اللقاء، أتفق الجانبان على عقد ورش خاصة بحضور أبناء الجاليَّة، من أجل إطلاع المواطنين على التعليمات والقوانين الخاصة بمنح الإقامات.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>