الدفاع التركية تؤكد استمرار عملية المخلب - السيف في شمال العراق وسوريا » وكالة بغداد اليوم الاخبارية

بغداد اليوم

الدفاع التركية تؤكد استمرار عملية المخلب - السيف في شمال العراق وسوريا » وكالة بغداد اليوم الاخبارية

  • منذ 5 يوم
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم - متابعة
أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، أن عملية "المخلب - السيف" مستمرة براً وجواً وتم تحييد 326 إرهابيا لغاية اليوم.
ونفى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريحات صحفية لدى مغادرته مقر حزب "العدالة والتنمية" عقب اجتماع حزبي ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، "المزاعم القائلة بأن قوات بلاده قصفت نقطة مراقبة أمريكية شمالي سوريا".
وقال أكار: "ليس من الوارد إطلاقا أن نلحق الضرر بقوات التحالف أو المدنيين".
وأردف: "هدفنا الوحيد هم الإرهابيون، حيثما يوجد إرهابيون هدفنا هناك. عدم الحاق الضرر بالمدنيين والبيئة أهم مبادئنا".
وأكد أكار "استمرار عملية "المخلب-السيف" التي بدأت بعملية جوية واسعة ضد معاقل تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" شمالي سوريا والعراق بنجاح".
ولفت إلى أن "العملية متواصلة عبر ضربات عقابية من البر والجو، مشيرا إلى أنه تم تحييد 326 إرهابيا لغاية اليوم منذ انطلاقها".
وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن القوات الجوية والمدفعية التركية قصفت نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا منذ الأحد.
وقال الوزير وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول" الرسمية: "تم ضرب 471 هدفاً وتحييد 254 إرهابياً حتى الآن في إطار عملية المخلب السيف ضد مواقع المقاتلين الأكراد".
وفي السياق، صرح قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا بأنهم مستعدون للتصدي "لغزو بري تركي".
وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، لـ"أسوشيتدبرس": إنهم يستعدون للتوغل التركي منذ شن هجوم بري في المنطقة عام 2019، مضيفا: "نعتقد أننا وصلنا إلى مستوى يمكننا فيه إحباط أي هجوم جديد، على الأقل لن يتمكن الأتراك من احتلال المزيد من مناطقنا وستكون هناك معركة كبيرة".
وأكد أنه "إذا هاجمت تركيا أي منطقة، فسيتسع نطاق الحرب ليشمل إلى جميع المناطق".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>