أخر الأخبار
عاجل

السوداني يبحث مع وفد من الكونغرس العلاقات العراقية الأمريكية

وكالة الأناضول

السوداني يبحث مع وفد من الكونغرس العلاقات العراقية الأمريكية

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
ياقوت دندشي / الأناضول
بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، مع وفد من الكونغرس الأمريكي العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال السوداني لوفد الكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانسكي.
وهذا أول وفد من الكونغرس يزور البلاد منذ تشكيل السوداني حكومته ونيلها ثقة مجلس النواب (البرلمان) في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.
وذكر مكتب السوداني الإعلامي، في بيان نشرته الوكالة، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة".
كما استعرض اللقاء "سير مجريات الحرب على الإرهاب، وأداء القوات العراقية في ملاحقة فلول داعش الإرهابية"، بحسب البيان.
وبحث المجتمعون كذلك "سبل تعزيز العلاقات والشراكة وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مواجهة التغيرات المناخية وجهود مواجهة شحّ المياه" وفق المصدر نفسه.
وأشار البيان إلى أن السيناتور تاكانو (رئيس لجنة شؤون المحاربين القدامى في الكونغرس)، هنأ السوداني بمناسبة مباشرته مهامّه ونيل حكومته الثقة.
ونقل البيان عن السوداني تأكيده "أهمية العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة".
ولفت إلى أن هذا "أول وفد يمثل الكونغرس الأمريكي يزور العراق بعد تشكيل الحكومة".
وشكل السوداني حكومته بتكليف من "الإطار التنسيقي" الذي يضم القوى الشيعية المقربة من إيران، والتي تمكنت بعد مناورات عدة من دفع رئيس التيار الصدري مقتدى الصدر إلى اليأس من تشكيل "حكومة غالبية وطنية" ليقرر الانسحاب من مجلس النواب في يونيو/ تموز الماضي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



>