أخر الأخبار
عاجل

الإمام الخامنئی: خطة الأمریکیین فی غرب آسیا کانت اسقاط 6 دول بهدف إضعاف إیران

تسنيم
  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الإمام الخامنئي: خطة الأمريكيين في غرب آسيا كانت اسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران


الإمام الخامنئی: خطة الأمریکیین فی غرب آسیا کانت اسقاط 6 دول بهدف إضعاف إیران

اكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، اليوم السبت، ان خطة الأمريكيين في غرب آسيا كانت اسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قائد الثورة الإسلامية، استقبل اليوم السبت،  في حسينية الإمام الخميني (رض) حشدا من قوات التعبئة الشعبية بمناسبة اسبوع التعبئة الشعبية في ايران.
وخلال هذا اللقاء أكد سماحته ان خطة الأمريكيين في غرب آسيا كانت اسقاط 6 دول بهدف إضعاف إيران. هذا ليس تحليلاً ، الأمريكيون أنفسهم كشفوا عن هذه الخطة.
وقال قائد الثورة الاسلامية إن التعبئة تعتبر ثقافة وخطابًا وفكرًا، وأكد أنها ليست مجرد مؤسسة عسكرية بل مكانتها أعلي منها ولا تقتصر نشاطاتها على المجال العسكري فقط، بل يجب أن يكون حاضراً في جميع المجالات، بما في ذلك العلوم الدينية والعلوم المادية.
واعتبر قيام قوات التعبئة بعمل جهادي دون أي توقعات من ميزات هذه القوات. واضاف: هناك الملايين من التعبويين في العالم الاسلامي مضيفا  أن لغة قلوبنا وقلبهم واحدة، وتوجهاتهم هي نفس توجهاتنا.
وتابع، ان التعبئة لها مكانة بارزة في الجغرافيا السياسية للعالم الإسلامي، وقال إن الجبهة الاستعمارية الغربية تتخذ نهجًا خاصًا تجاه غرب آسيا لما لها من الاهمية ولمصادرها النفطية كون النفط هو أهم عامل في حركة العجلات الصناعية للغرب.
وأشار إلي الخصائص الجغرافية والجيوسياسية لغرب آسيا وخاصة إيران وقال إن الثورة الإسلامية غيرت قلوب الدول المجاورة لإيران ،
 واضاف، أن الأمريكيين قرروا شل دول الجوار ، وهي العمق الاستراتيجي للجمهورية الإسلامية ، قبل قرار لشن العدوان علي  إيران ، وكشف الأمريكيون أنفسهم عن هذه الخطة عام 2006. وقالوا يجب علينا أن نطيح بالدول الست وهي العراق وسوريا ولبنان وليبيا والسودان والصومال قبل مهاجمة ايران
(الأعداء استهدفوا سوريا والعراق ولبنان وليبيا والسودان والصومال لضرب العمق الاستراتيجي لإيران.
يتبع..


عرض مصدر الخبر



>