السوداني وعبد اللهيان يبحثان تطوير العلاقات العراقية الإيرانية

وكالة الأناضول

السوداني وعبد اللهيان يبحثان تطوير العلاقات العراقية الإيرانية

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Istanbul
ياقوت دندشي/ الأناضول
بحث رئيس الحكومة العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تطوير العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني، نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع).
وبحسب البيان، جرى اللقاء "في مقرّ إقامة السوداني بالعاصمة الإيرانية طهران، التي وصلها أمس (الثلاثاء) في زيارة رسمية (غير معلنة المدة)".
وبحث الجانبان "في مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها"، وأكدا "دور العراق المحوريّ في المنطقة، وجهوده في تدعيم الأمن وترسيخ الاستقرار فيها"، بحسب المصدر نفسه.
كما "شهد اللقاء التباحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، في إطار التعاون والشراكة البنّاءة بين البلدين الجارين".
والثلاثاء، بدأ السوداني زيارة هي الأولى من نوعها لطهران منذ توليه منصبه، تلبيةً لدعوة تلقاها السبت من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صادق مجلس النواب العراقي على حكومة الشياع التي شكلها بتكليف من "الإطار التنسيقي" المكوّن من القوى الشيعية المقرّبة من إيران.
وسبق ذلك انسحاب كتلة التيار الصدري من مجلس النواب في 30 يوليو/تموز، بعد فشل رئيس التيار مقتدى الصدر بتشكيل "حكومة غالبية وطنية".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>