أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة المنظمات غير الحكومية تصدر تقريرها السنوي لعام 2022 والخاص بحركة سير المنظمات اصدرت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامان

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة المنظمات غير الحكومية تصدر تقريرها السنوي لعام 2022 والخاص بحركة سير المنظمات

اصدرت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، تقريرها السنوي لعام 2022 الخاص بحركة سير المنظمات.
واوضح مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان، ان النظام الذي تعتمده الدائرة سهل حركة المنظمات الأجنبية العاملة في العراق من حيث الأفراد والآليات ومناطق العمل، مشيرًا الى أنّ النظام يمثل خطوة فعالة وهي حصيلة جهود متواصلة ومشتركة بين دائرة المنظمات ومركز البيانات الوطني ومنظمة آيماب (IMMAP) ومتابعة بعثة الأمم المتحدة في العراق.
وبين الدهان، ان النظام تلقى خلال عام (2022) أكثر من 2480 طلب حركة في (17) محافظة حيث بلغ عدد العاملين في المنظمات من الاجانب المستفيدين من تلك الطلبات (9408) و (46385) عراقيا، باستخدام (18611) عجلة انجزوا اعمالا في قطاعات عدة اهمها البيئة والتعليم والزراعة والعنف ضد المرأة وبناء السلام والصحة.
لافتا الى ان المنظمات المحلية والاجنبية العاملة في العراق اثنت على عمل المنصة الإلكترونية الخاصة بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق.
يشار الى أنّ النظام يوفر منصة متطورة لإدخال المعلومات، يسهم في تسريع وتيرة إصدار تراخيص الحركة خلال مدة لاتتجاوز (48) ساعة.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
4 كانون الثاني 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>