tttttstdClass Object ( )

دائرة التنسيق الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تزايد أعداد الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد في العراق ناقشت دا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 3 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة التنسيق الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش تزايد أعداد الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد في العراق

ناقشت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، خلال اجتماع مع ممثلي الوزارات والمراكز المتخصصة، ظاهرة تزايد أعداد الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد في العراق.
وبين مدير عام الدائرة السيد علي مكي، ان الاجتماع يهدف الى تشخيص المشكلات ومستوى تفاقماتها، مع وضع الحلول الناجعة من قبل الجهات المختصة باضطراب طيف التوحد على مستوى العراق.
وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على القدرات المتاحة لدى الاطباء في تشخيص الإصابات ومعالجتها، مع التوصية بأن تتولى وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تشكيل لجان دائمة تتألف من المتخصصين بالتحليل السلوكي لاعتماد بروتوكول تشخيصي وعلاجي، والعمل على دعم مراكز التأهيل الاهلية لتقديم أفضل الخدمات التأهيلية.
واختتم الاجتماع بجملة من توصيات رفعت لمكتب الأمين العام لمجلس الوزراء أبرزها: توفير قاعدة بيانات بأعداد واعمار المصابين، وإنشاء مراكز مماثلة لتجربة مركز السبطين في محافظة كربلاء المقدسة، فضلا عن توفير صفوف خاصة في المدارس الحكومية، على ان تتولى وزارة الاعمار والإسكان توفير السكن الملائم وفقاً للخطط الحكومية للإسكان.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
10 كانون الثاني 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>