أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تبحث مع ممثلي جهات حكومية آليات تنفيذ الاستراجية الوطنية للمرأة 23 – 30 بح

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 3 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تبحث مع ممثلي جهات حكومية آليات تنفيذ الاستراجية الوطنية للمرأة 23 – 30

بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، مع إدارات أقسام التمكين ، لدى عدد من الجهات الحكومية ، آليات تنفيذ الاستراجية الوطنية للمرأة 2023 – 2030 ، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ( UNDP ) .
وأكدت مدير الدائرة ، الدكتورة يسرى كريم محسن ، في أثناء اجتماعها مع ممثلي وزارات النقل ، والنفط ، والموارد المائية ، وسلطة الطيران المدني ، على أهمية أن تتمتع خطط تنفيذ الاستراتيجية وبرامجها بالمرونة ، والدقة ، والانسجام مع السقوف الزمنية المعدة ؛ لتحقيق الأهداف .
واستعرضت ممثلات المؤسسات الحكومية ، في الاجتماع ، الملخصات التنفيذية وخطط عمل مؤسساتهن في مجال تمكين المرأة ، حيث ستهتم وزارة النقل بتفعيل القوانين والتسهيلات التي ستقدم للمواطنين من فئات عنايتها ولاسيما النساء ، فيما ستعمل وزارة النفط على وضع خطط في مجال تسهيل تقديم الخدمات المقدمة للنساء لتأمين احتياجاتهن كتوفير الوقود ، مع تقديم مقترحات بشأن تطوير منظومة الخدمة التي تستهدف مجتمعات الفئات الهشة .
أما جهود وزارة الموارد المائية ، فستركز في ضمان إطلاق الحصص المائية للمناطق الزراعية ؛ لتطويق مصاعب الظرف الإنساني لسكان الأرياف ، ولاسيما النساء ، كما سيتم وضع برامج للعمل المناخي لمواجهة التصحر وشحة المياه وتقليل تأثيرها على واقع المرأة الريفية.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على جملة من المهام والمحددات المستجيبة لأهداف الاستراتيجية بما يدعم تمكين المرأة وتعزيز حقوقها وحرياتها الأساسية في العراق .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
10 كانون الثاني 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>