tttttstdClass Object ( )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع مؤشرات تحسين بيئة الأعمال بملفي استخراج تراخيص البناء وإنفاذ العقود عقد فريق متابعة مؤشرات ا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 3 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع مؤشرات تحسين بيئة الأعمال بملفي استخراج تراخيص البناء وإنفاذ العقود

عقد فريق متابعة مؤشرات الاجندة الوطنية لتحسين بيئة الاعمال في مكتب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء اجتماعين منفصلين بحث خلالهما مع فرق العمل المعنية بمعالجة مؤشرات استخراج تراخيص البناء وانفاذ العقود ضمن تقرير البنك الدولي لتحسين بيئة الاعمال في العراق.
وناقش فريق المتابعة مع ممثلي الجهات ذات العلاقة في (أمانة بغداد/ ووزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة / ووزارة الداخلية – مديرية الدفاع المدني/ ووزارة الاتصالات/ ونقابة المهندسين)، سبل معالجة التحديات المتعلقة بمعالجة مؤشر استخراج تراخيص البناء وتحديد المدد الزمنية لتنفيذ خطة العمل الموضوعة لتحسين آليات إصدار تراخيص البناء عبر تبسيط الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في تخفيض الكلف وتقليل الوقت الذي تستغرقه عملية الإصدار.
وفي سياق ذي صلة راجع فريق متابعة مؤشرات الاجندة الوطنية لتحسين بيئة الاعمال مع فريق عمل معالجة مؤشرات انفاذ العقود الذي يضم ممثلين عن (مجلس القضاء الاعلى/ ووزارة العدل/ ووزارة النقل/ ووزارة الاتصالات/ ونقابة المحامين/ والمركز العراقي للتحكيم الدولي)، خطة العمل للأخير بشأن معالجة مؤشر انفاذ العقود وفقاً لتوقيتات زمنية محددة والوقوف على أبرز التحديات التي تواجه تنفيذها.
وأشاد الفريق بالإجراءات التي ينفذها مجلس القضاء الأعلى في دعم عمليات التحول الرقمي واعتماد التقنيات الحديثة في اعماله عن طريق أتمتة إجراءات المحاكم بضمنها المحاكم التجارية وآليات انفاذ العقود.
يذكر ان فريقي معالجة مؤشر البناء وانفاذ العقود من بين تسعة فرق تم تأليفها بناءً على توصيات لجنة الأمر الديواني (52 لسنة 2021) المعنية بمعالجة مؤشرات تقرير البنك الدولي لتحسين بيئة الاعمال في العراق.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
12 كانون الثاني 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>