أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لفريق الجودة الوطني في العراق ترأس نائب الأمين العام لمجلس الوزراء،

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 يوم
  • العراق في العالم
حجم الخط:
نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لفريق الجودة الوطني في العراق

ترأس نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د. فرهاد نعمة الله حسين، اجتماع اللجنة العليا لفريق الجودة الوطني في العراق، لمناقشة توصيات الاجتماع الثاني لفرق الجودة في الوزارات والمحافظات والهيئات غير المرتبطة بوزارة، بما ينسجم مع المنهاج الوزاري الجديد للحكومة.

وبين نائب الأمين العام، ان مهمه الفريق تحسين واقع جودة الخدمات الحكومية وتبسيط اجراءاتها، ووضع برنامج معايير تقويم لقياس أداء العمليات والخدمات الحكومية، وتمكين أقسام إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي وتطويرها لتحقيق مهماتها المعتمدة، فضلا عن التعاون والتنسيق بين الفريق والجهات والمنظمات المانحة (الدولية - المحلية) بما يسهم في تحقيق أهداف الفريق ومهماته لرفع كفاءة العاملين في أقسام إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي جميعها، ومناقشة التقارير السنوية لأقسام إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي جميعها ووضع الحلول الملائمة للمعوقات المبينة في التقارير.

وناقش أعضاء اللجنة توصيات الاجتماع الثاني لفريق الجودة الوطني والتي تضمنت تشكيل سبعة فرق تتولى عملية الدعم والاسناد لفرق الجودة الاخرى في الوزارات والمحافظات والهيئات، والعمل على استمارتي استبيانات الرضا الوظيفي ورضا الأطراف المعنية.

وطرحت خلال الاجتماع جملة من المقترحات والمداخلات لاعضاء اللجنة العليا وأعضاء فريق الجودة الوطني التي من شأنها توحيد العمل وتطوير اقسام الجودة وتنظيم عملها من أجل النهوض بواقع مؤسسات الدولة.

واتفق المجتمعون على توصيات عدة أبرزها، قيام فريق الجودة الوطني بأعمام استبيانات الرضا الوظيفي ورضا الأطراف المعنية، والية اختيار الموظف المثالي.

يشار الى ان اللجنة العليا لفريق الجودة الوطني في العراق شكلت برئاسة نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعضوية الوكلاء الإداريين لوزارات التخطيط والاتصالات، والمديرين العامين لدوائر المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والدراسات والبحوث النيابية في الأمانة العامة لمجلس النواب، وضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومدير قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
23 كانون الثاني 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>