الوفد الإعلامي الأردني يلتقي زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق

وكالة الانباء الاردنية
  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
 
بغداد 25 كانون الثاني (بترا)-علي فريحات- أشاد رئيس الوزراء العراقي الأسبق وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني الذي لا يمكن أن ينسى، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال: نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه العراق أي إرهابي أو من يريد العبث بأمن العراق واستقراره، مؤكدا أهمية الوقوف إلى جانب الأردن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.
وأضاف خلال لقائه اليوم الأربعاء الوفد الإعلامي الأردني الذي يزور بغداد حاليا بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين أن العلاقة بين الأردن والعراق تاريخية، والتنسيق مستمر بينهما لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار إلى أن هناك زيارات متبادلة بين مسؤولي البلدين لترسيخ العلاقات وفتح الآفاق وتطوير التعاون المشترك بينهما والتي تحظى باهتمام قيادة البلدين.
وقال إن الأردن بقي السند والعون للعراق في عهد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، وصولاً إلى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، وكان الكثير من العراقيين يلجأون للأردن ويجدون فيه الحضن الدافئ.
وأوضح أن هناك العديد من المشروعات المهمة، ولا سيما في مجال الطاقة والإنشاءات التي تعد فرصة واعدة حاليا في العراق يمكن البناء عليه في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأكد المالكي أهمية دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية وتعظيم الإنجازات، وإبراز الجوانب الإيجابية ومحاربة الإشاعة.
وأكد السفير الأردني في العراق منتصر العقلة أهمية التعاون البناء والمثمر بين الدولتين في العديد من المجالات، مشيرا إلى دور الإعلام في إيصال الرسالة التي تمتاز بالشفافية والمصداقية وتعظيم الإنجازات التي تحققت على الصعد كافة.
وقال نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي إن دعوة الوفد الإعلامي الأردني تأتي من باب تبادل الخبرات الإعلامية والصحفية، واتاحة الفرصة للقاء كبار السياسيين ورجال الدولة للإطلاع على الخطط والبرامج المستقبلية لدولة العراق، وما يقوم به من إصلاحات شاملة في مختلف المجالات.
وأضاف أن هناك علاقات جيدة بين المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين، وكلاهما لديهما حضور وتأثير في المشهد الإعلامي العربي، داعيا إلى الاستفادة من التجارب الإعلامية المهنية في نقل المعلومات الدقيقة والصحيحة.
واعرب أعضاء الوفد الإعلامي الأردني خلال اللقاء الذي حضره امين سر نقابة الصحفيين العراقيين حسن العبودي وعضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين بان القبطان، عن دعمهم للتعاون الثنائي بين البلدين واعتزازهم بالعلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.
ويضم الوفد، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيروز مبيضين، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البواريد، ورئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب زغيلات، ورئيس تحرير صحيفة الرأي الدكتور خالد الشقران، ورئيس تحرير صحيفة الدستور مصطفى ريالات، ورئيس تحرير صحيفة الغد مكرم الطراونة، ومدير عام صحيفة الانباط حسين الجغبير ، وعضو مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين امجد سنيد، والناطق الإعلامي لنقابة الصحفيين الأردنيين علي فريحات.
--(بترا)
ع ف/ ف ج
25/01/2023 20:15:04
 


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>