tttttstdClass Object ( )

مركز البيانات الوطني يبحث إطلاق خدمات إلكترونية لعدد من دوائر وزارة الداخلية عقدت دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مركز البيانات الوطني يبحث إطلاق خدمات إلكترونية لعدد من دوائر وزارة الداخلية

عقدت دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعا موسعاً مع ممثلين من وزارة الداخلية لمناقشة الآليات الفنية، لتهيئة خدمات الكترونية لدوائر الأحوال الشخصية والجنسية والجوازات والاقامة ومكتب المعلومات .
الاجتماع الذي حضره مديرو الجهات المذكورة نوقشت فيه الآليات الكفيلة لتقديم الخدمات التي تعمل على تقليص الزخم في أثناء مراجعة المواطنين لدوائر وزارة الداخلية من خلال توفيرها إلكترونيا بما يمكن المراجع من الوصول إليها والتعامل معها بكل سهولة وسلاسة.
وبين مدير مركز البيانات الدكتور عمار مظهر التميمي رؤية المركز للتنسيق مع وزارة الداخلية كأولوية عمل، لما لهذه الجهة من مهام وخدمات متعددة تلامس المواطنين بشكل مباشر.

وأضاف أن الاجتماع تطرق بشكلٍ تفصيلي لمناقشة موضوع الغاء صحة الصدور الورقية لمعاملات النفوس وغيرها من الوثائق التي يحتاجها المواطن واعتماد نظام الوثائق المؤمنة الإلكترونية(QR). وتضمنت فقرات الاجتماع مناقشة الخدمات الإلكترونية التي يمكن اطلاقها عبر بوابة أور الالكترونية للخدمات الحكومية وكيفية انجازها وفق جدول زمني محدد، وتفعيل خدمة الاستعلامات الالكترونية التي سيشكل عملها فارقاً كبيراً لتقليص اعداد المراجعين من خلال الإجابة على استفساراتهم وحجز مواعيد المراجعات إلكترونيًا.
كما تم تسلط الضوء على النجاح الذي حققته خدمة تغيير الألقاب التي عملت في وقت سابق عبر حكومة المواطن الإلكترونية بالتنسيق مع قسم تكنولوجيا المعلومات في الامانة العامة لمجلس الوزراء، إذ بينت الاحصائيات انجاز (3258) معاملة، من دون مراجعة دوائر الاحوال والجنسية، حيث تم اكمالها الكترونياً بشكل كامل.
وخلص المجتمعون إلى ضرورة وضع جدول زمني ينطلق خلال الشهر المقبل للتفعيل التدريجي للخدمات التي جرت مناقشتها خدمة للصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
5 شباط 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>