أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تشارك في المؤتمر الوطني الخاص ببحث مواجهة التحديات المناخية في العراق شاركت دائرة تمكين المرأة الع

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تشارك في المؤتمر الوطني الخاص ببحث مواجهة التحديات المناخية في العراق

شاركت دائرة تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء – عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر العراق والمناخ برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء وضمن جلسات المؤتمر الجلسة الثانية والخاصة بسياسات المناخ الوطنية الشاملة واجراءات التنفيذ للتحول المناخي.
وبينت مدير عام الدائرة د. يسرى كريم محسن أن التركيز في الجلسة بشأن رؤية العراق الوطنية تجاه مواجهة آثار التغيرات المناخية والتخطيط الحكومي والتركيز على دمج المساهمة الوطنية في خطط التنمية والتشريعات والموازنة الوطنية.
وأكدت، حرص دائرة التمكين تضمين الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023-2030) محورا خاصا تحت عنوان (المرأة العراقية وإدارة مخاطر التغير المناخي) والذي وضع خارطة طريق تعمل عليه الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة؛ من أجل إشراك المرأة في سياسيات وخطط مواجهة تحديات التغييرات المناخية وتعزيز واقع المرأة الريفية خلال المرحلة المقبلة من خلال تشجيع الاقتصاد الأخضر وإطلاق المبادرات الداعمة لها وزيادة التمويل الخاص بحماية البيئة بما يعزز من قدرة النساء على مواجهة مخاطر التغير.
وثمنت كريم جهود برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومنظمة الفاو ودعمهم للمرأة العراقية في مواجهة التغير المناخي، وحثت باقي المنظمات الدولية لأخذ دورها الفعلي في تقديم الدعم للمرأة العراقية.
يذكر أن دائرة تمكين المرأة العراقية أقامت مؤتمرا علميا في حزيران الماضي تحت شعار (الحفاظ على البيئة والتغيرات المناخية في أجندة المساواة وتمكين النساء) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة وصدرت توصيات عن المؤتمر عملت على تضمينها ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية محور المرأة العراقية وإدارة مخاطر التغير المناخي التي صادق عليها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
12 أذار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>