tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تفتتح دار المشردات في بغداد والمرحلة المقبلة ستركز في تطوير مهارات الفتيات ش

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تفتتح دار المشردات في بغداد والمرحلة المقبلة ستركز في تطوير مهارات الفتيات

شاركت دائرة تمكين المراة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، في افتتاح دار المشردات بمنطقة الصليخ في العاصمة بغداد ، بعد انتهاء أعمال تأهيله .
وبيّنت مدير عام الدائرة ، الدكتورة يسرى كريم محسن ، أنّ افتتاح الدار تم بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، وبدعم من الحكومة الفرنسية ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان " UNFPA " .
وأضافت أن جهود إعادة إعمار الدار شملت إنشاء مركز رياضي ، وتوفير عيادة صحية متخصصة يُلبّيان حاجة فتيات الدار ، إلى جانب تأهيل قاعات وصفوف مزودة بأجهزة خدمة حديثة ، تُسهل تنفيذ برامج وخطط وورش رفع القدرات وتطوير المهارات العلمية والعملية .
وأشارت إلى أن برامج بناء قدرات فتيات الدار المقبلة تفسح المجال كاملا لهنّ في الاندماج الفعّال ، وتضمن تمتعهنّ بالممارسات السليمة للحقوق بموجب القانون ، والمشاركة المتساوية في التمكين الاجتماعي والاقتصادي ، والوصول المتكافئ إلى ثمار الإصلاح والتنمية .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
12 أذار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>