tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تشارك في احتفالية وزارة الاتصالات بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم شاركت دائرة تمكين المرأة الع

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تشارك في احتفالية وزارة الاتصالات بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم

شاركت دائرة تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، في احتفالية وزارة الاتصالات بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.
وبينت مدير عام الدائرة الدكتورة يسرى كريم محسن ، في أثناء كلمتها بالمناسبة، أن الأمم المتحدة اختارت شعار (الرقمنة للجميع .. الابتكار والتكنولوجيا من أجل المُساواة بين الجنسين) عنوانا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام انطلاقا من أن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تتطور باستمرار وتؤثر في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك تأثيرها في أوضاع المرأة والمساواة بين الجنسين.
وأضافت أنه يمكن لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن يعزز التوازن بين الحياة العملية والشخصية للنساء عن طريق إنشاء تطبيقات ومنصات تساعدهن على إدارة وقتهن واستثماره بشكل أفضل بما يسهم في تذليل التحديات أمام المرأة المتمثلة بالعنف الرقمي الذي تتعرض له وقضايا الابتزاز الإلكتروني وغير ذلك من التحديات .
وأثنت السيدة وزيرة الاتصالات خلال كلمتها على جهود دائرة تمكين المرأة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بناء الخطط والبرامج والأنشطة والاستراتيجيات التي تستهدف تمكين النساء في البلاد ، مُذكِّرةً بأعلام النساء في الحضارة العربية والإسلامية اللاتي خلّد أسماءَهن التاريخ عبر محطات العلم والمعرفة والجهاد .
وتضمن برنامج الاحتفالية استعراضا لقصص نجاح عدد من النساء العاملات في الوزارة ، وتكريما لهنّ ، إلى جانب توقيع الوزيرة والملاك المتقدم إصدار طابع بريدي بالمناسبة .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
15 أذار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>