tttttstdClass Object ( )

الامانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في اجتماع مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب شاركت الامانة العامة لمجلس الوزراء في الاجت

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 11 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الامانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في اجتماع مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

شاركت الامانة العامة لمجلس الوزراء في الاجتماع الدوري لمجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق، وحضور ممثلين من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وجهات إنفاذ القانون.
واكد مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء وعضو المجلس، السيد أشرف الدهان، ان الاجتماع استعرض خطوات التقييم المتبادل لجمهورية العراق المؤمل إجراؤه في شهر آب المقبل 2023، مضيفا ان المجلس ناقش أيضًا التطورات الحاصلة في برامج الفدية (الابتزاز الإلكتروني) وعدّها جريمة أصلية مرتبطة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وجرى خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات في هذا الصدد، لأجل محافظة العراق على موقعه المتقدّم في إجراءات مكافحة غسل الأموال التي أثمرت عن خروجه من المنطقة الرمادية في التصنيف الدولي عام 2018.
وتطرق الاجتماع أيضا الى موضوع التجارة غير المشروعة بالآثار وضرورة تحديد جهة رقابية للإبلاغ عن العمليات المالية المرتبطة بهذه التجارة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
27 نيسان 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>