tttttstdClass Object ( )

اتفاقية للتعاون المشترك تدعم المرأة العراقية وفق الاتجاهات الحديثة وتجارب الدول المتقدمة وقعت دائرة تمكين المرأة العراقية في ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اتفاقية للتعاون المشترك تدعم المرأة العراقية وفق الاتجاهات الحديثة وتجارب الدول المتقدمة

وقعت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بالدكتورة يسرى كريم محسن رئيس الدورة الحالية للّجنة المرأة العربية 42، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية ممثلة بالسيد علاء المندلاوي لدعم القدرات التي تحقق التنمية البشرية المستدامة وفق الاتجاهات الحديثة وتجارب الدول المتقدمة للنهوض بواقع المرأة.
وتضمنت الاتفاقية آلية للتعاون الفعال بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني خاصة في ما يتعلق بالبحث العلمي ورعاية الإبداع والابتكار في المجالات التي تدعم المرأة.
واتفق الطرفان على وضع برامج تدريبية، وتنفيذ حملات توعوية وورش عمل للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات، وإقامة مؤتمرات علمية مشتركة لقضايا المرأة والأسرة والطفل، ودعم المبادرة الوطنية للطاقة وتقليل الانبعاثات، بالإضافة الى فقرات أخرى تدعم قضايا المجتمع كافة.
وبينت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة يسرى كريم محسن ان العمل بالاتفاقية يبدأ من تاريخ توقيعها وتكون سارية لمدة عام تجدد تلقائياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خدمة للصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
30 نيسان 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>