tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة تناقش إعداد السياسة الوطنية لإدارة الطاقة وتقليل انبعاثاتها وحماية البيئة وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 11 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة تناقش إعداد السياسة الوطنية لإدارة الطاقة وتقليل انبعاثاتها وحماية البيئة وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للمراة العراقية

ترأست مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، الدكتورة يسرى كريم محسن ، الخاصة بإعداد السياسة الوطنية لإدارة الطاقة وتقليل انبعاثاتها في العراق .
يأتي ذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة للسنوات 2023 – 2030 ، وتحديدا في محور المرأة ومواجهة التحديات المناخية .
وأوضحت مدير عام الدائرة ، رئيس فريق المرأة الوطني لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات أن أجندة الورشة استهدفت العمل على صياغة خيارات تنفيذ السياسة الوطنية المنبثقة بدعم الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن إدارة الطاقة وتقليل انبعاثاتها ووضع خطط للهدفين العاشر والحادي عشر اعتبارا من 2023 إلى 2030.
وأشارت إلى أن الهدف العاشر يُعنى بنشر المعارف البيئية بين الموظفين في مجال استدامة الطاقة ، فيما يُعنى الهادف العاشر بتنفيذ حملة التشجير المستدام بزراعة مليون شجرة من قبل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في عموم العراق .
وجرى ، في أثناء الجلسة - التي أقيمت بالتعاون مع المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) – استعراضا مستفيضا ونقاشا موسعا بشأن التعريف بالسياسة ومراحل صناعتها وتنفيذ مقرراتها بما يتوافق مع الالتزامات الدولية مثل اتفاقية باريس ومؤتمر الأطراف الأخير الذي عُقد في مصر ورغبة العراق في تصميم برامج عمل لمواجهة التحديات المناخية .
وركزت نتائج الجلسة على مجموعة من المخرجات الفنية والتنظيمية والتطبيقية، أبرزها: الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، وضمان جودة خطة الهدف، وزيادة جهود التنسيق والتعاون بين الجهات ذات الصلة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
7 أيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>