tttttstdClass Object ( )

تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة: دائرة التمكين تناقش مع ممثلي البنك الدولي خطة بناء قدرات تمكين المرأة اقتصاديا بحثت دائرة ت

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة: دائرة التمكين تناقش مع ممثلي البنك الدولي خطة بناء قدرات تمكين المرأة اقتصاديا

بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع ممثلي البنك الدولي أنشطة وبرامج ركائز الخطة الثانية بشأن بناء قدرات تمكين المرأة اقتصاديا في العراق ضمن مبادرة المشرق.
يأتي ذلك في إطار جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمرأة للسنوات 2023-2030، وتحت محور التمكين الاقتصادي.
وأوضحت مدير عام دائرة تمكين المرأة، الدكتورة يسرى كريم محسين، أن الاجتماع التنسيقي الذي عُقد بحضور ممثل البنك الدولي في العراق السيد ريتشارد عبد النور، ونائب مدير برنامج صندوق الاصلاح والتعافي واعادة اعمار في العراق (I3RF) السيد وسيم المقدادي، ناقش نسب إنجاز تنفيذ أنشطة وبرامج ركائز الخطة الثانية لبناء قدرات المرأة اقتصاديا ضمن مبادرة المشرق.
كما تمت مناقشة البرامج والمشروعات التي يقوم بها البنك الدولي في العراق ضمن صندوق الإصلاح والتعافي والإعمار ومدى أهمية إشراك دائرة تمكين المرأة العراقية استنادا لمنظور الاستراتيجية الوطنية للمرأة في تنسيق ومتابعة تنفيذ جميع المشروعات والبرامج.
وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماع مُقبل تُعرض فيه مشروعات صندوق الإصلاح والتعافي والإعمار في العراق وتحديد البرامج التي يمكن تنفيذها بالتنسيق مع الآلية الوطنية للمرأة المتمثلة بدائرة التمكين، على وفق آليات السياقات المُعتمدة وآليات التعاون المُشتركة بين الجهات ذات الصلة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ممثلة بدائرة تمكين المرأة كانت قد رعت في شباط من العام الجاري مؤتمر الإعلان عن مبادرة المشرق للقروض الصغيرة للنساء في إطار الاستجابة لتعزيز مشاركة المرأة وضمن السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 المُحدّدة بالقضاء على الفقر، والعمل اللائق، ونمو الاقتصاد.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
25 أيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>