tttttstdClass Object ( )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في مؤتمر الابتكار الرقمي للتغيير الاجتماعي المقام بأستونيا شاركت الأمانة العامة لمجلس الوزرا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في مؤتمر الابتكار الرقمي للتغيير الاجتماعي المقام بأستونيا

شاركت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بنائب الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور فرهاد نعمة الله حسين في مؤتمر الابتكار الرقمي للتغيير الاجتماعي الذي افتتحت اعماله مساء أمس في جمهورية استونيا وعلى مدى 3 أيام لمناقشة الحكومة الرقمية وكيفية تطويرها.
وتأتي المشاركة في إطار الاهتمام الحكومي بالحكومة الإلكترونية، واهداف البرنامج الحكومي المعلن.
والتقى السيد نائب الأمين العام على هامش المؤتمر بممثلي عدد من الدول، ووزير الخارجية الاستوني الذي ابدى استعداد بلاده لمساعدة العراق في تطوير الحكومة الإلكترونية وفتح افاق التعاون في هذا المجال.
والتقى سيادته كذلك بممثلي عدد من الشركات العالمية الرصينة المختصة في الحكومات الإلكترونية لبحث موضوعات مختلفة بما يخص اعمال المؤتمر وإمكانية دعم العراق بهذا المجال.
وتضمنت اعمال اليوم الاول بحث آلية التحول الرقمي وفرص التعاون وتحفيز الابتكار والتغيير، ومعالجة الثغرات الرقمية.
وأقيمت على هامش المؤتمر ورش عمل بشأن ممكنات الحكومة الالكترونية، وجلسات نقاشية خاصة ببناء القدرات كمحرك للتغيير، والابتكار الرقمي بإزالة العمليات القديمة وبناء أخرى جديدة، والطريق التعاوني للابتكار وكيفية التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والاوساط الاكاديمية وكيفية تعزيز الابتكار في القطاع العام.
ويختتم المؤتمر اعماله بمناقشة لوحة سياسة البيانات، وورشة عمل بشأن الخدمات الرقمية وندوة نقاشية بموضوع الامن السيبراني والمواطن، ومقاومة المجتمع الرقمي للازمات، وعدد من الموضوعات الأخرى التي تسهم بتطور هذا المجال لخدمة شعوب الدول المشاركة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
30 أيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>