tttttstdClass Object ( )

مكتب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يناقش تنفيذ الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال في العراق بحضور ممثل البنك الدولي عقد مكتب

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مكتب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء يناقش تنفيذ الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال في العراق بحضور ممثل البنك الدولي

عقد مكتب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة تنفيذ الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال في العراق، ضم أعضاء الفرق الخاصة بتنفيذ الاجندة المذكورة من الجهات المعنية، بحضور ممثل البنك الدولي، السيد محمد حسن عبد القادر.
وناقش الاجتماع، التقرير الخاص الذي سيصدر عن جمهورية العراق بشأن إصلاح وتحسين القطاع الخاص ضمن الاجندة الوطنية لتحسين بيئة الاعمال في العراق، والذي سيتم قياسه من قبل البنك الدولي.
واستعرض ممثل البنك الدولي السيد عبد القادر خلال الاجتماع، تطورات بيئة الاعمال على المستوى الدولي، والقرار الخاص بإعادة النظر بالمنهجية والتوسع فيها في التقارير الجديدة بشأن ممارسة الاعمال، مشيرا الى أن البنك الدولي سيصدر التقرير الجديد كبديل للتقرير السابق عن بيئة الاعمال والذي سيشمل 190 دولة، حيث سيقسم على ثلاث مراحل في كل مرحلة مجموعة من الدول.
وتابع انه تم اختيار العراق ضمن المرحلة الأولى التي تشمل 60 دولة حول العالم تقدم تقريرها مطلع عام 2024.
ولفت السيد عبد القادر، الى ان هناك اجتماعات وورش عمل ستعقد لمناقشة آلية تنفيذ الإصلاحات في القطاع الخاص، وتحديد الأولويات، والمعايير، والجهات المنفذة لها؛ من أجل تحديث الأجندة السابقة للعراق وتقديمها الى مجلس الوزراء للنظر فيها والتصويت عليها لاعتمادها للسنوات المقبلة.
وطرح خلال الاجتماع، عدد من المداخلات والمقترحات من قبل السادة رؤساء الفرق المعنية بتنفيذ الأجندة المذكورة؛ لتضمينها في التقرير النهائي لإصلاح القطاع الخاص بالعراق.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
30 أيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>