tttttstdClass Object ( )

الامانة العامة لمجلس الوزراء : دائرة تمكين المرأة تطلع ميدانيا على مشروعات العتبة الحسينية الداعمة للمرأة العراقية اطلعت الأمان

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الامانة العامة لمجلس الوزراء : دائرة تمكين المرأة تطلع ميدانيا على مشروعات العتبة الحسينية الداعمة للمرأة العراقية

اطلعت الأمانة العامة المجلس الوزراء ممثلة بدائرة تمكين المرأة العراقية على المشروعات التي أقامتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء والتي تميزت بالإمكانيات والخدمات المتقدمة في دعمها للمرأة العراقية من خلال جعلها مختصة بالنساء.
وأكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة يسرى كريم محسن على أهمية تلك المشروعات النوعية ذات البنى التحتية المتميزة التي تدار بملاك نسوي قيادي.
كما بينت أهمية طرح الفرص وإعطاء المساحة للسيدة العراقية وتمكينها لتكون أداة للإبداع والتفوق.
وأوضحت د. يسرى كريم أن الدعم الحكومي للمرأة يأتي أيضا من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية، وتنفيذ قرار مجلس الامن 1325، والعمل على إقرار قانون العنف الأسري بما يتناسب والقوانين والتشريعات التي تتوافق مع مباديء المجتمع العراقي، فضلا عن تشكيل لجنة لدعم المرأة سياسياً في انتخابات مجالس المحافظات عبر البرامج التدريبية ذات الطابع السياسي والبدء على تدريب قواعد السلوك الوظيفي لقوى الأمن الداخلي وحقوق المرأة والعدالة الجنائية، والبرامج النوعية التي تعمل عليها الحكومة من خلال برنامجها الذي أطلقته.
وتضمنت الجولة زيارة إلى جامعة الزهراء للبنات والاطلاع على آلية عملها كونها صرحا علميا داعما للطالبة العراقية.
واطلعت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية على أكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو إحدى مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي في الأمانة العامة للعتبة الحسينية، وأشادت بالخدمات الصحية المقدمة، ولاسيما للفتيات، كما تضمنت الجولة زيارة الأمانة العامة للعتبة الحسينية ولقاء المسؤولين هناك والاتفاق على آلية عمل مشتركة تدعم تمكين المرأة العراقية اجتماعياً. وتضمنت الجولة كذلك زيارة دار الوارث للإيواء ولقاء النزيلات والاطلاع على الإجراءات المتبعة وبرامج التأهيل، والبرنامج الذي تعمل عليه الدار خلال فترة التقييم، واختتمت الجولة بزيارة مستشفى السيدة خديجة الكبرى التخصصي للمرأة ، والاطلاع على آلية العمل ولقاء المسؤولين والإشادة بهذا الصرح الصحي الداعم للسيدة العراقية بملاكه النسوي المتخصص، والخدمة الصحية المتطورة وفق أساليب علمية حديثة.
والتقت الدكتورة يسرى كريم في ختام زيارتها إلى محافظة كربلاء برئيس منظمة نساء من أجل العدالة وأكدت على أهمية أخذ المنظمات دورها في تمكين المرأة العراقية ومعالجة الظواهر السلبية وتنمية روح التطوع ودعم البرامج النوعية.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
12 حزيران 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>